أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لـ ريال مدريد، أنه المذنب الأول في الهزيمة أمام فالنسيا، مشيرًا إلى أن ما حدث في المباراة كان كثيرًا على فريقه.

ريال مدريد سقط برباعية مقابل هدف أمام الخفافيش، وفاز فالنسيا بتسجيل 3 ركلات جزاء وهدف عكسي من فاران (طالع تقرير مباراة ريال مدريد وفالنسيا وأبرز أحداثها بالفيديو).

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات زيدان عقب المباراة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة.

وقال الفرنسي: "نعم بالتأكيد هذه هزيمة مؤلمة، من الواضح أننا بدأنا المباراة بشكل جيد، الشوط الأول كان جيدًا، سجلنا، وبعد التعادل حدث كل شيء لنا اليوم".

وعن ركلات الجزاء الثلاثة، أضاف: "لا أعبث مع الحكام لأنهم من يحكمون، وهم موجودون للنظر في هذه الأمور، حدث كل شيء لنا، 3 ركلات جزاء وهدف عكسي، كل شيء حدث لنا كان كثير علينا اليوم".

وأكد زيدان: "الخطأ مني لأنني المدرب ويجب أن أجد حلاً، لكننا لعبنا بشكل جيد في النصف الأول من الساعة، ومنذ التعادل تغيرت المباراة بالكامل، بعد الهدف حدث الانهيار وقمنا بتغيير الديناميكيات، لقد حدث لنا عدة مرات وأنا لا أحب ذلك".

وبشأن تأثير غياب كاسيميرو، أردف: "يمكننا البحث عن ألف شيء، ولكن يمكن للجميع البحث عما يريدون، ليس عليك البحث عن أعذار، إنهم جميعًا لاعبو ريال مدريد ويلعبون، لا يوجد مبرر ولا أعذار".

وعن أداء إيسكو، تابع زيدان: "لقد حاول إيسكو، لقد أدى بشكل جيد مثل أي شخص آخر، ركض، ليس هناك مذنب واحد فقط، هناك 11 لاعبًا وأنا من اختارهم للعب، جميعهم لاعبو ريال مدريد وكانت مباراة صعبة".

واستطرد مدرب ريال مدريد: "فالنسيا وضعنا في وضع صعب، ولكن لا أعتقد أنه كان أفضل منا من الناحية التكتيكية".

وأتم: "الشيء الوحيد هو أننا بدأنا بشكل جيد وتغير كل شيء بعد الهدف، هذا صعب الفهم لكن نعم، المسؤولية القصوى مسؤوليتي أنا، وكان يجب أن نجد الحلول بعد الهدف الذي سجلوه".

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا