انتقد إركوت سوجوت، وكيل مسعود أوزيل، المدير الفني لآرسنال ميكيل أرتيتا، لافتقاره إلى الولاء والاحترام وادعى أن مدرب الجانرز كذب بشأن سبب استبعاد لاعب الوسط من قائمة الفريق النهائية للدوري الإنجليزي الممتاز.

أوزيل، الذي لم يلعب منذ مارس، تم استبعاده أيضًا من قائمة الدوري الأوروبي مما يعني أنه لن يتمكن من الظهور حتى يناير على الأقل.

زعم أرتيتا أن القرار كان لأسباب تتعلق بكرة القدم فقط، لكن في مقابلة مع "ESPN"، قال وكيل أوزيل، إركوت سوجوت، إن أرتيتا تعامل مع لاعب الوسط بشكل غير عادل ولم يكن صادقًا بشأن قراره بتجميده.

وقال: "مشجعو آرسنال يستحقون تفسيرًا صادقًا، وليس ما قاله أرتيتا، لقد فشل في أن يكون عادلاً وصادقًا وشفافًا وفشل في التعامل باحترام مش شخص لديه عقد وكان مخلصًا طوال الوقت".

وأضاف: "كل شخص في الخارج يعرف أنه لم يعامله بعدل، لم يمنحه فرصة لإظهار نفسه هذا الموسم، إذا كان لا يزال متعاقدًا، فيجب أن يكون لدى اللاعب خيار البقاء والقتال من أجل مكانه".

وواصل: "لم يتم منح مسعود ذلك، لماذا تضع لاعبًا على دكة البدلاء مرتين لمدة 90 دقيقة [ضد برايتون وكريستال بالاس في يونيو] إذا لم يكن لائقًا أو ملتزمًا؟".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلّق على دعم أوزيل لـ آرسنال والنني خلال مباراة رابيد فيينا

وأكمل: "الجميع يقول إنه يتدرب بشكل جيد، قال بير ميرتيساكر هذا علنًا، لقد تحدثت مع خمسة من زملائه على الأقل قالوا إنه يتدرب بشكل رائع، يقولون إن مسعود هو أحد أفضل لاعبيهم، ولا يمكنهم فهم سبب استبعاده".

وشدد: "لذا لا يمكن أن يكون التدريب، فما هي أسباب كرة القدم؟ إذا تحدثت، يجب أن تقول الحقيقة التي تستحقها جماهير آرسنال وإلا فلا تتحدث على الإطلاق".

وأصر أرتيتا على أن لاعب الوسط حصل على فرص بعد قراره استبعاده من التشكيلات، وأوضح: "عندما أعتقد أنه يمكن أن يساهم في تحسين الفريق، ولهذا السبب تم تعييني في نادي كرة القدم هذا لأصبح مديرًا للفوز بمباريات كرة القدم والمنافسة وإنشاء وبناء مشروع قصير ومتوسط وطويل، لقد أتيحت له الفرص مثل أي شخص آخر".

سوجوت قارن طريقة تعامل أرتيتا مع أوزيل مع الطريقة التي تعامل بها أرسين فينجر خلال فترة وجوده في آرسنال، حيث سلط الضوء على عدم بدء الإسباني مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأخير.

وقال سوجوت: "لم يبدأ أرتيتا به بمباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأخير، لم يكن موجودًا في الأشهر الستة الماضية على الإطلاق، وكان مشغولًا بإخراج شاراته التدريبية ومقابلة المدربين من أجل مستقبله".

وتابع: "يلعب مسعود لفريق إنجليزي واحد وهذا كل شيء لأنه يشعر أنه لا يمكنه اللعب إلا لهذا الفريق، إنه ينتمي لآرسنال في النهاية".

وأتم: "وضعه آرسين فينجر في الملعب خلال الدقيقتين الأخيرتين من مباراته الأخيرة فقط لمنحه لحظة لطيفة، على الرغم من أنه لم يكن لائقًا منذ أشهر، انظر كيف عومل أرتيتا في العامين الأخيرين له مع الجانرز، وكيف يعامل مسعود في سنته الأخيرة مع الفريق".