يعتقد روبن فان بيرسي أسطورة منتخب هولندا، أن ليفربول كان محظوظًا في الفوز على أياكس، أمس الأربعاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات بـ دوري أبطال أوروبا.

ليفربول بدأ مشواره الأوروبي، بفوز خارج الأرض على أياكس، في ملعب يوهان كرويف أرينا، بالعاصمة الهولندي أمستردام، عن طريق هدف ساديو ماني.

طالع أيضًا.. كلوب: احتجنا للحظ أمام أياكس 

فان بيرسي في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، قال: "ليفربول قدم أداءً جيدا، وافتقدوا عدد من لاعبيهم الأساسيين، مثل فان دايك وكذلك تياجو ألكانتارا، رغم أن تياجو لم يلعب كثيرًا معهم".

وأضاف: "أياكس كان أخطر، شكل خطورة كبيرة على أدريان، وكان لديهم أربع أو خمس فرص واضحة وعادة ما يستغلون إحداها، ولكن لم يحدث ذلك أمام ليفربول".

وأوضح: "ليفربول كان محظوظًا أمام أياكس، لأن الفريق الهولندي صنع العديد من الفرص ولم يسجلوا هدفهم، ومع ذلك استغل ليفربول الفرص القليلة وسجل هدفًا".

وواصل: "ساديو ماني لاعب رائع، من دواعي سروري أن أشاهده دائمًا في الملعب، تحركاته وطريقة تعامله مع الكرة، إذا لم أكن متواجدًا بحكم عملي في الملعب، ربما كنت سأدفع أموالًا لكي أشاهده، إنه لاعب يستحق المشاهدة".

واختتم: "هندرسون لاعب هام جدًا في ليفربول، عندما يشارك ترى قيادته للفريق عندما يصرخ في زملائه، وثقته في نفسه والكرة بين أقدامه، إنه لاعب ناضج وقائد حقيقي".