أكد لاعب فريق ليفربول جورجينو فينالدوم أنهم يشعرون بحالة سيئة للغاية بعد إصابة زميلهم فيرجيل فان دايك، في مباراة السبت الماضي أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتواجه الفريقان في الجولة الخامسة من البريميرليج، في جوديسون بارك، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

وتعرض فان دايك لإصابة قوية في الركبة بعد تدخل عنيف من حارس التوفيز جوردان بيكفورد.

وأوضح ليفربول أن الهولندي سيخضع لعملية جراحية بسبب تعرضه لتمزق في أوتار الركبة، وهي إصابة تعني غيابه مدة طويلة عن الريدز.

وظهر فينالدوم في مؤتمر صحفي اليوم قبل مواجهة أياكس، غدًا، في أولى جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وقال فينالدوم: "ما زلنا مدمرين، كان هذا مختلفًا عن المعتاد، الطريقة التي حدث بها هذا الأمر صعبة حقًا بالنسبة لنا، لا يزال لدى الجميع شعور سيء حقًا حيال ذلك".

وأضاف: "لم ينم أي من الفتيان يوم السبت بسبب ما حدث لـ فان دايك، والطريقة التي وقع بها الأمر، من الصعب حقًا التعامل مع ذلك، الأمر صعب على الفريق".

وعندما سُئل عن تأثير إصابة فان دايك وغيابه على منافسة ليفربول على لقب البريميرليج لهذا الموسم، أجاب: "يقول الناس ذلك لأن فيرجيل مهم حقًا لفريقنا، لقد أظهر ذلك منذ مجيئه إلى النادي".

وأوضح: "قدم أداءً رائعًا حقًا وهو مهم ليس فقط على أرض الملعب، ولكن أيضًا قائد داخل الفريق، منذ انضمامه حققنا نتائج جيدة حقًا، لكن الأمر متروك لنا لإظهار أنه لا يزال بإمكاننا تقديم أداء جيد بدون فان دايك".

وأردف: "هذا موقف لم نتعامل معه من قبل، ولكن هذا ما يتعين علينا القيام به الآن، الوضع مع فيرجيل هو أننا سنفتقده لفترة كبيرة، إنها ليست إصابة هينة، ولكنها شيء علينا التعامل معه، سنبذل قصارى جهدنا لمحاولة التعامل مع الأمر".