سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على أبرز خمس حراس مرمى في إفريقيا، والتي تضمنت محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي.

وشهدت قائمة الحراس الخمسة تواجد ياسين بونو حارس المغرب وفريق إشبيلية، ومحمد الشناوي لاعب الأهلي ومنتخب مصر، وإدوارد ميندي من السنغال والمتواجد في صفوف تشيلسي الإنجليزي، أندريه أونان حارس الكاميرون وفريق أياكس أمستردام الهولندي، وأخيرًا دينيس أونيانجو الأوغندي ولاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وأفاد الموقع الرسمي لـ "فيفا" الناطق باللغة العربية، أن طريق المصري محمد الشناوي إلى الساحة الدولية لم يكن مفروشًا بالورود، ولا بد من التذكير هنا بأن سلفه في منتخب بلاده كان عصام الحضري، أسطورة كرة القدم الأفريقية الذي ظل يدافع عن عرين الفراعنة حتى سن 45 عامًا، ليصبح بذلك، في نسخة روسيا 2018، أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم.

طالع | 3 لاعبين مهددون بالغياب عن الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب تراكم الإنذارات

وتابع: "لكن بالموازاة مع ذلك، لم يقف الشناوي مكتوف اليدين، واضطلع بدور حاسم مع ناديه الأهلي منذ عام 2016، حيث فاز كابتن الشياطين الحمر بالنسخ الثلاث الأخيرة من الدوري المحلي، وتأهل بجدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا".

محمد الشناوي حارس الاهلي

وأضاف: "على مستوى المنتخبات، لعب أساسيًا في أولى مباريات منتخب بلاده في روسيا 2018، واختير رجل المباراة ضد أوروجواي (0-1)، وفي ذروة مستواه في سن 31 عامًا يأمل الشناوي أن يقود مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث أوقعتها القرعة إلى جانب الجابون وليبيا وأنجولا".

يذكر أن محمد الشناوي تألق في مباراة الأهلي الأخيرة أمام الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.