كشف مصدر بالجهاز الفني للزمالك عن التعليمات "التكتيكية" التي منحها جيمي باتشيكو المدير الفني للفارس الأبيض لثلاثي الفريق، خلال مباراة الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدف دون رد، في ذهاب دور نصف النهائي من البطولة القارية.

وشهدت المباراة أداء دفاعي قوي للزمالك من أجل الحد من خطورة البطل المغربي، وهناك أدوار "تكتيكية" داخل أرض الملعب أداها اللاعبين، تحدث عنها مصدر لـ"بطولات".

وشرح مصدر بالزمالك تعليمات باتشيكو لـ طارق حامد وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد، ليكون الثلاثي هو مصدر تنفيذ "تكتيك" المدرب البرتغالي خلال المباراة.

وأوضح: "كان هناك بالطبع تعليمات لكل لاعب وتوضيح دوره في المباراة، لكن هناك ثلاثي كان له تعليمات أساسية كان لابد من تنفيذها، وهو ما حدث بالفعل".

وتابع: "طارق حامد كان هناك تخوف من حصوله على إنذار في المباراة مما يعني غيابه عن مباراة العودة، لذلك كانت أولى التعليمات له ضرورة عدم التهور والتدخل بقوة في المواقف الفردية، لذلك باتشيكو كان حريصًا على عدم وضع طارق في موقف المواجهات الفردية بشكل مباشر، طارق كان بمثابة الحاجز في وسط الملعب وتضييق الخناق أمام لاعبي الرجاء لعدم منحهم الفرصة للتمرير للأمام مع التواجد في كافة أرجاء وسط الملعب، مع تعليمات للأطراف بزيادة العمق في وسط الملعب لمساندة حامد، وعدم إجباره على الدخول في مواجهة مباشرة مع لاعبي الخصم".

طالع | عن الفخر والظروف الصعبة.. بطولات يكشف تفاصيل حديث باتشيكو للاعبي الزمالك بعد الفوز على الرجاء

وأضاف: "مصطفى محمد كان له دورا تكتيكيًا مهمًا في خطة الزمالك، باتشيكو كان يعلم أن الرجاء يعتمد بشكل كبير على بدأ الهجمة وتحضيرها عن طريق الدفاع، وباتشيكو أمره بأن يحجب الرؤية قدر الإمكان عن دفاع الرجاء، (أضغط بقوة فور أن ترى الكرة بين أقدام المدافعين لبدأ الهجمات، دورك ليس هجومي فقط)".

وعن أشرف بن شرقي، قال: "كان له حرية اللعب على المستوى الهجومي مع الزيادة الدفاعية حينما تكون الكرة مع المنافس، لكن أهم ما منحه باتشيكو له من تعليمات هو ضرورة الاحتفاظ بالكرة أقصى وقت بين أقدامه لتقليل الضغط على الفريق، والاعتماد على مفاجأة الخصم بمراوغاته".