سقط قطبا الدوري الإسباني، ريال مدريد وبرشلونة، بهدف نظيف سكن شباك كل منهما، حيث هُزم الأول أمام قادش، والثاني تلقى خسارة على يد خيتافي.

ريال مدريد فرط في إمكانية الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني، بعدما سقط على ميدانه "ألفريدو دي ستيفانو"، بهدف لوزانو الذي كتب لـ قادش انتصار تاريخيًا، هو الأول في تاريخ النادي الأصفر.

الجميع ظن أنّ برشلونة سيحاول استغلال الفرصة، وخاصًة قبل كلاسيكو الأرض، ولكن النادي الكتالوني هُزم هو الآخر، بهدف خويمي ماتا، خارج قواعده.

اقرأ أيضًا.. كورتوا عن هزيمة ريال مدريد: من الصعب شرح ما حدث.. قادش تفوق علينا في كل شيء!

شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، كشفت عن مفارقة غريبة وهي أنّ آخر مرة خسر فيها ريال مدريد وبرشلونة كلاهما في الليجا، قبل الكلاسيكو، ذلك كان في أبريل 2003.

الأغرب في الأمر أنّ ريال مدريد خسر أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 4-2، بينما برشلونة خسر أمام ديبورتيفو لاكورونيا وبنفس النتيجة أيضًا.

وفي نفس السياق ذكرت شبكة "ميستر شيب" الإسبانية، أنّ ريال مدريد وبرشلونة لم يخسرا في نفس اليوم دون تسجيل أهداف، لأول مرة أيضًا مُنذ 20 عامًا و164 يومًا، عندما حدث ذلك في 6 مايو 2000، حين خسر برشلونة 2-0 أمام رايو فاليكانو، بينما الملكي هزم أمام ألافيس بهدف نظيف.