علق إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، على اختيار مجلس إدارة الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لإدارة الفريق خلفاً لـ رينيه فايلر.

وقال إبراهيم خلال تصريحات لبرنامج "اللعيب" عبر قناة "إم بي سي مصر": "من وجهة نظري أرى موسيماني مثل مانويل جوزيه كان قبل الأهلي بلا تاريخ وبعده بلا تاريخ أيضًا".

وأضاف: "الأهلي هو من صنع تاريخه، فعندما يقول فايلر إنه سيرحل كان لا يجب التفكير إطلاقا في التمسك به، الإعلام كان يجمل صورة المدرب السويسري بصورة مبالغة، هو لم يحقق نتائج ممتازة، والفوز بالدوري أمر عادي، فايلر هو الذي خسر وفكر بشكل خاطئ، الأهلي مدربه سيفوز ببطولتين على الأقل وهو (نائم على سريره)".

وعن موسيماني؟ أوضح: "كان ممكن تكون عادية (تتبلع) لو المدرب من شمال إفريقيا، والإعلام يجمل موسيماني بشكل كبير قبل أن يفعل أي شئ، والفريق إلى الآن لم يعد لمستواه، (ولا عايزين نطبل)".

وأردف: "لا يوجد شئ اسمه مدرب لديه خبرة إفريقية، مصر لم تكن خالية من المدربين من أجل التعاقد مع مدرب من جنوب إفريقيا، المدرب الإفريقي عقليته مختلفة (ومش هيمشي مع اللاعيبة المصرية)".

طالع | حسام حسن يتحدث عن حظوظ الأهلي والزمالك في دوري الأبطال.. ويوجه رسالة لـ صالح جمعة

وتابع: "(أنا مش شايف لا شكل ولا أداء للأهلي)، الناس تشعرني أن الرجل فعل الإعجاز مع الفريق وهو لم يفعل شيئا".

وعن إمكانية تولي التوأم حسام إبراهيم قيادة الأهلي في المستقبل، أوضح إبراهيم حسن: "لم لا، نحن نلعب في الأهلي قبل كل من ينتقدوننا، هناك من يتناقش في هذا الأمر، ولم تكن قد ولدت بعد ونحن نلعب في الأهلي، ونحن أبناء النادي".

وواصل: "نتعرض لحرب لمنعنا من تدريب للمنتخب وأي ناد كبير، وهذا لأننا نمتلك حب الناس".

وأتم تصريحاته عن توقعاته لدور قبل النهائي؟ قائلاً: "القطبين ليسا في أفضل حالتهما، وأرى أن الشكل العام للفريقين غير مطمئن، الأهلي إلى الآن غير مستقر على تشكيل، والزمالك أيضا وربنا يستر على الفريقين، لو الأهلي والزمالك وصلوا للنهائي سيكون هذا توفيق كبير جدا".