تحدث حسام حسن المدير الفني لنادي الاتحاد، عن فرص الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء المغربيان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ووجه نصيحة لـ صالح جمعة.

الأهلي والزمالك يلتقيان مع الوداد والرجاء يومي السبت والأحد على الترتيب، ضمن مواجهات ذهاب البطولة الإفريقية.

وقال حسام خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "المهمة صعبة جدًا، القطبان سيواجهان فريقان من أفضل الأندية الإفريقية، والمهمة ليست سهلة على الجميع".

وتابع: "الأجهزة الفنية المتواجدة مع الأهلي والزمالك أتمنى لهم التوفيق، موسيماني بالتأكيد لديه خبرات، لكن أنا أرى أن أداء الأبيض والأحمر لم يكتمل حتى الآن".

وبسؤاله عن إذا كان يقود الأهلي أمام الوداد هل سيغلق الملعب؟، أوضح: "المسألة ليست في غلق الملعب، الطريقة لابد أن تكون جميعًا تتحرك في وقت واحد من الدفاع للهجوم، ويجب دراسة الفريق الخصم دراسة جيدة جدًا ويتم شرح كل شئ للاعبين ويتخيلون المباراة كما وكأنها لعبت، لابد من استغلال الأخطاء وقراءة سيناريوهات المباراة، وكل هذا عمل المدير الفني وجهازه، وأتمنى أن يكون النهائي مصريًا خالصًا".

وتطرق حسام للحديث عن الثنائي صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي وشيكابالا لاعب الزمالك، قال: "أولا صالح، كل مصر تتفق على أنه لاعب جيد، ولكن هو من فعل في نفسه ذلك أن الجميع ينتقده، صالح (القطر يفوته)، هو في نادي كبير لا يبقى على أي أحد بسهولة ورغم ذلك صبر عليه كثيرًا، وهو بالتأكيد لابد أن يساعد نفسه أولا وسيعطيه المدرب حقه لو اجتهد، اللاعب هو الأساس، والجماهير (بتتلكك) لأي لاعب جيد".

طالع | ميدو: أخشى على الأهلي والزمالك من التحكيم الإفريقي في نصف نهائي دوري الأبطال

وعن شيكابالا، قال: "هو لاعب مهم في مصر ولـ الزمالك، ولو معافى أتمنى أن يتم استغلاله أفضل استغلال، هو من اللاعبين الذين يستطيعون رفع الروح المعنوية والفنية للفريق".