عبر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، روبرتو فيرمينو، عن رغبته في أن يصبح رقم 9 الأساسي مع منتخب بلده البرازيل خلال السنوات المقبلة.

ولعب فيرمينو مباراة البرازيل الأخيرة أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2022، بل ونجح في تسجيل هدفين لصالح راقصي السامبا في اللقاء الذي انتهى بفوز البرازيل بنتيجة 5-0.

وأجرى روبرتو حوارًا مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحديث عن دوره في المستقبل مع منتخب البرازيل ورأيه في أليسون، كوتينيو ونيمار.

اقرأ أيضًا.. فيرمينو يتغنى بقدرات محمد صلاح الهجومية ويؤكد: سعيد باللعب بجانبه ومع ماني

روبرتو فيرمينو وفيليب كوتينيو

ورد فيرمينو على كونه المهاجم رقم 9 في تشكيل البرازيل بعد معاناة منتخب بلده من عدم وجود رأس حربة عقب اعتزال رونالدو، روماريو وكاريكا، وقال: "أتمنى أن أكون المهاجم الأساسي للمنتخب، أحب هذا المركز وأتمنى أن يعتمد علي المدرب به".

وعن رأيه في أليسون وأين تراه بين أفضل حراس المرمى في العالم؟، أجاب: "بالنسبة لي هو رقم 1، أنا لا أقول ذلك فقط لأنه زميلي في ليفربول، لكن ما يقدمه في الملعب مذهل، لقد فعل الكثير بالفعل للبرازيل، ولديه شخصية مميزة خارج الملعب بالإضافة إلى أنه صديق جيد".

وبالانتقال للحديث عن كوتينيو: "فيليب ظاهرة سحرية، يمتلك إمكانيات فنية رائعة، يفعل أشياء لا يمكنك فعلها في الواقع ومن الصعب تخيلها، لطالما كان اللعب معه ممتعًا سواء في ليفربول أو مع البرازيل وأعتبره بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وعن نيمار: "لاعب رائع أيضًا، قدم مستوى مميزا أمام بوليفيا ولن أجد الكلمات المناسبة لوصف ما يقوم به في المباريات".

واختتم فيرمينو حواره بالحديث عن رغبته في الفوز بكأس العالم مع البرازيل: "تمتلكني رغبة كبيرة في تحقيق هذا اللقب، أقوى بكثير مما تتخيل لقد فزت بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ليفربول لكنني ما زلت أفتقد لقب كأس العالم ولذلك سأستمر في العمل من أجل الوصول إلى هذا الهدف في 2022".