كشف أحد مسؤولي نادي مانشستر سيتي السبب وراء فشل انتقال اللاعب إريك جارسيا، إلى صفوف فريق برشلونة، خلال موسم الانتقالات الصيفي.

وانتهت فترة الانتقالات الصيفية، في مختلف دول العالم، يوم الإثنين الماضي.

ورغب برشلونة في استعادة خدمات جارسيا من مانشستر سيتي، حيث بدأ اللاعب الإسباني مسيرته في أكاديمية لاماسيا للشباب وتدرج في صفوف الفريق، ولكن لم يشارك مع الفريق الأول.

ورفض مانشستر سيتي عرض برشلونة الذي يُقدر بـ 18 مليون جنيه إسترليني، حيث كان أقل من المطلوب بمليوني جنيه إسترليني.

وقال عمر برادة، رئيس قطاع العمليات في مانشستر سيتي: "تطور إريك جارسيا إلى لاعب مهم بالنسبة لنا ولعب بعض المباريات المهمة، خاصة في الأشهر القليلة الماضية، نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي: نريد تجديد عقد جوارديولا

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "لقد أصبح أفضل قلب دفاع شاب يثق به بيب، ونشعر أن الاحتفاظ به هذا الموسم كان يستحق أكثر مما عُرض علينا من أجله".

وواصل: "نعتقد أنه يمكن أن يضيف عمقًا إلى الفريق، ويمكن أن يكون مهمًا في المباريات المهمة، هذا موسم سيكون صعبًا جدًا على اللاعبين جسديًا وذهنيًا، إنه موسم مزدحم للغاية، سيكون هناك الكثير من الضغط للعب العديد من المباريات سواء من حيث مسابقات الأندية وأيضًا المباريات الدولية التي يتعين عليهم لعبها، لذا فهو موسم مركز ومزدحم للغاية".

وعن رفض عرض برشلونة، أجاب برادة: "لا يمكنني التعليق على قرارات وأعمال الأندية الأخرى، أجرينا محادثة مع برشلونة حول إريك جارسيا، لقد كنا واضحين للغاية منذ البداية فيما يتعلق بتقييمه ماليًا".

وتابع: "برشلونة لم يكن قادرًا على الإيفاء بالمبلغ المطلوب، أو لم يكن راغبًا في الموافقة، لذلك كان قرارنا هو الاحتفاظ باللاعب، نعتقد أنه سيكون مهمًا بالنسبة لنا هذا الموسم".