كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو مرشح لخلافة بيب جوارديولا، في مانشستر سيتي، حال رحيله.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدرب الإسباني مع السكاي بلو في عام 2021.

ولم يتوصل بيب جوارديولا إلى أي اتفاق مع مسؤولي مانشستر سيتي بشأن تجديد عقده، وهو ما أدى إلى انتشار التكهنات حول مستقبله.

وأكد أحد مسؤولي مانشستر سيتي أمس أنهم يأملون تجديد عقد جوارديولا، ولكنهم في الوقت ذاته سيبحثون عن بديله المناسب حال رحيله (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي ينافس جاره مانشستر يونايتد على التعاقد مع ماوريسيو بوتشيتينو الذي أصبح بلا عمل منذ إقالته من قِبل توتنهام في نوفمبر الماضي.

وأوضحت أن المدرب الأرجنتيني لديه معجبين بالفعل في مانشستر سيتي، في الوقت الذي مازال فيه مستقبل جوارديولا موضوعًا للنقاش على الطاولة.

وأشارت إلى أن مانشستر سيتي ينظر إلى بوتشيتينو على أنه البديل المناسب لـ جوارديولا، خاصة أن الأخير لم يُظهر أي دليل حتى وقتنا هذا على رغبته في تجديد عقده.

ووصل بيب إلى موسمه الخامس مع مانشستر سيتي، متخطيًا بذلك الفترة التي قضاها مع برشلونة وبايرن ميونخ، بواقع أربع سنوات لكلًا منهما.

وقضت زوجة جوارديولا، كريستينا، معظم العام الماضي في برشلونة حتى تتمكن من رعاية أعمالها في مجال الأزياء.

وربما يكون ذلك دليلًا على إمكانية رحيل جوارديولا عن مانشستر سيتي، نهاية الموسم الحالي، ورحيله إلى إسبانيا حيث مسقط رأسه هو وزوجته.

وأفادت الصحيفة أن مانشستر سيتي قادر على إقناع بوتشيتينو بمسألة عودته إلى التدريب من خلال ملعب الاتحاد، وإغرائه بمشروعهم.

ولكن سيواجه مانشستر سيتي منافسة قوية من قِبل جاره مانشستر يونايتد حيث سبق وأن ذكرت تقارير صحفية أن بوتشيتينو هو بديل النرويجي أولي جونار سولشاير حال اتخاذ قرار بإقالته لتذبذب النتائج وتراجع المستوى (لمطالعة التفاصيل من هنا).