أجرى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، حوارًا صحفيًا، تحدث فيه مجددًا عن رحيله من تدريب القلعة الحمراء.

ورحل فايلر في 1 أكتوبر الماضي عن الأهلي، بعد أن تم فسخ العقد بالتراضي، حسب ما تنص عليه أحد البنود في عقد المدرب السويسري، أن يرحل في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر بدون شرط جزائي.

المدرب السويسري في موسم واحد مع نادي القرن الإفريقي، استطاع أن يتوج بالسوبر المصري، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحصد لقب الدوري المصري الممتاز، ولكن قرر وضع حد لمسيرته مع المارد الأحمر والعودة إلى بلاده مرة أخرى، بسبب عائلته، بحسب ما أكد في كل تصريحاته لوسائل الإعلام مؤخرًا.

وردًا على "كان يُمكنك الفوز بدوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، كيف قررت الاستغناء عن الأمر؟"، قال: "فترة كورونا ليست سهلة لأحد، لقد رأيت عائلتي مرة واحدة فقط في الأشهر الثمانية الماضية، واضطررت لركوب طائرة خاصة للوصول لهم".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "سويس نيوز بورتال" السويسرية: "كان لديّ بند في عقدي لجأت إليه واضطررت إلى إعادة تقييم الوضع برمته، الأسرة هي أولويتي، لهذا السبب قررنا معًا أنّ هذه المغامرة ستنتهي للأسف في وقت مُبكر مما هو مُخطط له".

وبسؤاله "هل تتخيل العودة مرة أخرى لمصر؟"، أجاب: "لست مُتأكدًا من ذلك، ولكن أنا نجحت في تدريب أكبر نادٍ في إفريقيا، وهذا يفتح لي الأبواب، الآن سأظل في المنزل قليلًا".

وبسؤاله "ألم يكن بالإمكان أنّ ينتظر هذا القرار لبضعة أسابيع أخرى؟"، أجاب: "لديّ ابن عمره ست سنوات، وهناك مسؤوليات أخرى، بالإضافة إلى أنه كان هناك حالة من عدم اليقين!".

اقرأ أيضًا.. ديفيد سيزا: فايلر قد يدرب "نادي أوروبي".. وكهربا يعوض غياب رمضان صبحي

رينيه فايلر

وردًا على "لقب دوري الأبطال كان سيجلب لك نصف ميلون فرانك، كيف قررت الرحيل؟، أوضح: "لا أتحدث أبدًا عن المال لوسائل الإعلام، والمال بالنسبة لي أمرًا ثانويًا، وعائلتي أكثر أهمية من المال بكثير".

وأردف: "لقد مررت بالعديد من اللحظات التي كنا نحترم فيها بعضنا البعض مع المسؤولين في الأهلي، كرة القدم مثل العلاقات الإنسانية، إذا لم يعد المرء راضيَا عن شيء، ذلك يؤدي إلى خلافات وانفصال".

وأتبع: "ولكن أنت عليك أنّ تقوم بعمل جيد، وبالنسبة لي من المهم أنّ يكون لديّ علاقة جيدة مع الموظفين السابقين، لقد تلقيت الكثير من الشكر على العمل الذي قمت به في مصر، المعظم كانوا راضين للغاية عما تحقق، والأمور انتهت بشكل إيجابي".

 

 

واسترسل: "لقد تعلمت العديد من الأشياء في تجربتي مع الأهلي، الحياة مختلفة تمامًا في القاهرة، والثقافة والعقلية، والمناخ مُختلف اختلافًا كبيرًا عن سويسرا، بالنسبة لي كل يوم كان هناك تحد جديد، وعدت بالكثير من الخبرة".

وأتم تصريحاته بالحديث عن المفاوضات بينه وبين نادي زيوريخ نافيًا الأمر قائلًا: "لم يحدث أي اتصال من جانبهم".