كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن موقف فترة قيد اللاعبين في قوائم الأندية الخاصة بالموسم الجديد من الدوري المصري.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن لائحة جديدة أكد خلالها أن فترة نهاية قيد اللاعبين ستكون بنهاية بطولة الدوري الموسم الحالي، مما قد يؤثر على مشاركة ثنائي الأهلي والزمالك أحمد فتحي وحازم إمام حال وصول الفريقين لمباراة نهائي دوري أبطال افريقيا.

طالع | بعد أزمة أحمد فتحي.. اتحاد الكرة يفسر لائحة القيد في الموسم الجديد

وقال وليد العطار في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مواعيد القيد لن تؤثر على العقود المنتهية بين الأندية واللاعبين، والعقد الذي ينتهي بنهاية الموسم ممكن تمديده خلال الشهر الجاري".

وتابع: "بذلك لن يكون هناك مشكلة لأي لاعب مثل حازم إمام، حال تمديد عقده سيتم تسجيله واستكمال الموسم الحالي والأعوام المقبلة طبقًا للعقد".

يذكر أن أحمد فتحي وقع على عقود انتقاله لنادي بيراميدز، بداية من الموسم الجديد، وبحسب تصريحات وليد العطار، فإنه من المقرر أن يغيب اللاعب عن نهائي أفريقيا حال تأهل الأهلي، لأنه لن يجدد عقده بالتبعية مع الأحمر، بسبب تعاقده مع بيراميدز.

وأردف المدير التنفيذي للجبلاية: "دائمًا نحن مع الفرق التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الإفريقية، لو هناك شىء لصالحهم سنفعله مباشرة ولن يكون هناك مشكلة".

ويستعد الأهلي والزمالك لمواجهة الوداد والرجاء في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وواصل: "كان هناك اتصال مع عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة ومحمد فضل عضو اللجنة الخماسية وتحدثنا في هذا الأمر وقررنا دراسة الأمر من أجل صالح الأندية".

وعن إلغاء الهبوط في الدوري الممتاز للموسم الجاري؟، أوضح: "بطولة الدوري بدأت بشكل وستنتهي عليه، ولا صحة لأي أنباء عن إلغاء الهبوط، ونفس الأمر على الدرجات الأدنى".

وواصل: "سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن موعد الجولة الأخيرة من الدوري العام ونهائي كأس مصر".

واختتم: "نعمل على توفير طائرة خاصة لمنتخب مصر قبل مواجهة توجو من أجل توفير الراحة للفريق وخلال ساعات سنوقع التعاقد عليها".