بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم في تجهيز تقرير مفصل سيُرسله للأندية بشأن تفاصيل فترة القيد والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن لائحة جديدة أكدت خلالها أن فترة نهاية قيد اللاعبين سيكون بنهاية بطولة الدوري الموسم الحالي، مما قد يؤثر على مشاركة ثنائي الأهلي والزمالك أحمد فتحي وحازم إمام حال وصول الفريقين لمباراة نهائي دوري أبطال افريقيا.

طالع | اتحاد الكرة: أحمد فتحي لن يشارك مع الأهلي حال وصوله لـ نهائي إفريقيا

وعلم "بطولات"، أن اتحاد الكرة سيوضح في تقريره للأندية بأن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على أن انتهاء الموسم الكروي يتم بنهاية بطولة الدوري.

حيث أنه بميعاد نهاية الموسم يسقط بشكل تلقائي تعاقد اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم ولم تُجدد عقودهم وينضموا لقائمة الفريق المحلية ومن ثم لم يُسمح لهم بالمشاركة في المباريات القارية المتبقية بالموسم.

وسيكشف خطاب اتحاد الكرة أن هذا هو الحال الذي ينطبق على أحمد فتحي المنتظر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ثم سينتقل لصفوف بيراميدز وحازم إمام الظهير الأيمن للزمالك والذي لم يُجدد تعاقده حتى اليوم.

ويُخطط اتحاد الكرة لإنهاء بطولة دوري هذا الموسم يوم ٣٠ اكتوبر الجاري، وفي اليوم الذي ستنتهي فيه مسابقة الدوري سيسقط اللاعبين الذي تنتهي عقودهم بنهاية الموسم بشكل تلقائي من قائمة أندياتهم، وأي قبل مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا يوم ٦ نوفمبر.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، على أن يصطدم بالفائز من الرجاء المغربي والزمالك في النهائي حال عبوره.