تغيب نابولي عن حضور مباراته أمام يوفنتوس على ملعب "آليانز ستاديوم" في منافسات الجولة الثالثة للدوري الإيطالي.

وحضر لاعبو يوفنتوس إلى ملعب المباراة وأيضًا الطاقم التحكيمي، وكان من المفترض انطلاق المباراة في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، لكن المباراة لم تلعب لتغيب فريق نابولي.

وظهر أندريا إنييلي، رئيس يوفنتوس، ولوكا ستيفانيني، قائد الجهاز الطبي، في مؤتمر صحفي للحديث عن الأمر.

صرّح إنييلي: "حقيقة عدم وصول فريق إلى الملعب للعب مباراة مجدولة لا تعطي صورة رائعة عنا، نحن مرجع لأنفسنا، نحن قلقون بشأن المشاكل الداخلية، دون فهم الضرر الذي نلحقه بكرة القدم على المستوى الدولي".

وأضاف: "أنا هنا لأنه من الصواب أن نعبر عن رأينا، ما حدث اليوم لم يكن حالة جديدة، ولكنه وضع تم رؤيته بالفعل في الأسابيع الأخيرة".

وأكد: "نحن بحاجة إلى الوضوح، هناك بروتوكولات واضحة جدًا لمواقف مثل هذه، كان الوضع متوقعًا، حيث ستكون هناك حالة أو حالتان من كورونا في تشكيلة يوم المباراة، في هذه الحالة، ننتقل إلى اتباع البروتوكول الذي أقرته اللجنة العلمية ورابطة الدوري، وهو الدخول في عزلة احترازية بالاتفاق مع السلطات الصحية المحلية ويعزل الفريق نفسه، هذا يسمح لنا بمواصلة اللعب والتدرب بانتظام".

وواصل إنييلي: "اكتشفنا إصابتين بكورونا في يوفنتوس أمس، وبطبيعة الحال دخلنا جميعًا في عزلة، وبالتالي أصبحنا مستعدين لخوض هذه المباراة"

وأردف رئيس يوفنتوس: "بروتوكول الاتحاد هو وثيقة حية يتم تحديثها؛ هناك تفاهم كبير بين الاتحاد والوزراء المختصين، الوثيقة جيدة وقد سمحت حتى الآن بتنفيذ أنشطة منتظمة أيضًا في فرق ذات حالات إيجابية".

وعن حديثه مع دي لورينتيس، رئيس نابولي، علق رئيس يوفنتوس: "كانت رسالته لتأجيل المباراة، وهو أمر يمكن أن يكون طلبًا مشروعًا، ولكن هناك بعض القواعد الواضحة جدًا وعلينا جميعًا الالتزام بها، وأجبته أن اليوفي يلتزم باللوائح، لدينا قواعد وأنظمة تخبرنا كيف يجب أن نتصرف".

وسئل أنييلي عما إذا كان يوفنتوس سيسافر إلى نابولي إذا تلقوا رسالة من السلطات الصحية تطالبهم بعزل أنفسهم، وأجاب: "لم نكن لنغادر لكننا لا نعتقد أن السلطات المحلية كانت ستصدر هذا البيان، إذا فعلوا ذلك، فمن الواضح أنهم شعروا أن هناك إخفاق في اتباع البروتوكول الحالي، من وجهة نظري، لن تحتاج السلطات الصحية للتدخل إذا تم اتباع البروتوكول الذي تم إرساله لجميع الأندية بدقة".

وطالب نابولي بتأجيل المباراة لوجود إصابتين بفيروس كورونا بين لاعبيه، زيلنيسكي وإلماس.

وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي، بيانًا رسميًا، أكدت فيه من جديد، أن مباراة اليوم الأحد، بين يوفنتوس ونابولي، ستقام في موعدها، مشيرة إلى أن طلب البارتينوبي بتأجيل المباراة مرفوض وأوضحت الأسباب (طالع البيان).

وينص بروتوكول الدوري الإيطالي على أنه إذا كان هنالك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن تلغى، وهو ما ينطبق على حالة نابولي الحالية.

ومن المفترض أن يتم احتساب النتيجة لصالح يوفنتوس (3-0)، لكن هناك أنباء قوية تشير إلى تأجيل البت في مصير المباراة إلى يوم غد الإثنين.