علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على المواجهة المرتقبة أمام الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، كما كشف عن رسائل من جماهير الزمالك له بعد تولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

الأهلي علي موعد مرتقب أمام الوداد، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مواجهة الذهاب بالمغرب 17 أكتوبر، ومباراة الإياب ستكون 23 أكتوبر بالقاهرة.

وقال موسيماني خلال تصريحات لقناة الأهلي: "الوداد فريق جيد من الممكن أن يصل النهائي وليس نصف النهائي فقط وليس سهلًا اللعب في كازابلانكا، وأعتقد أن الأهلي انتصر هناك، ولكن صن دوانز لم ينتصر هناك أبدًا".

وعن الخسائر المتتالية من الوداد عندما كان مدربًا لصن داونز، أوضح: "هذه هي كرة القدم إما أن ننتصر أو تخسر، ونحن انتصرنا عليهم في جنوب إفريقيا، والآن أنا مع فريق كبير وهو الأهلي وأتمني إن شاء الله أن نقدم نتيجة إيجابية في كازابلانكا ومن الممكن أن نفوز هناك".

طالع | موسيماني: نحتاج 3 لاعبين يصنعون الفارق مع الأهلي.. والوداد يستطيع التأهل لنهائي إفريقيا

وأضاف: "ليس شرطًا أن ننتصر هناك لكي نصعد لأن المباراة شوطين أولهما ذهاب والآخر إياب والمتأهل من ينتصر في مجموع المواجهتين".

وأردف: "أعتقد أن العدل هو نظام الذهاب والإياب وهذا أفضل من خوض مواجهة وحيدة حاسمة، لا أستطيع أن أقول إذا لعبنا مباراة واحدة أننا سنتأهل أو لعبنا مباراتين وهذا يرجع للأداء داخل الملعب لأنك تريد الوصول لنهائي إفريقيا لقد شاهدنا بطولة أوروبا الكل لعب في البرتغال ولذلك من المفترض ألا تهتم بخوض مباراة واحدة أو مباراتين وأعتقد أن المواجهتين تحظى بعدل أكبر لكل الفرق وهذه كرة القدم يجب أن نتقبلها".

وأستطرد: "لا أعرف فريق الرجاء جيدًا وأعرف مدربهم جمال سلامي وأعتقد أنه مدرب جيد، ونادي الزمالك فريق كبير طبعًا ومباريات الأهلي ضده لها ضغط كبير".

وعن علاقته مع جماهير الأهلي، قال: "أحيانا تصلني رسائل من جماهير الأهلي والزمالك ووصلني رسائل دعم وحب كثيرة من جماهير الأهلي، طبعًا الفريقان كبيران ولهما جماهيرية كبيرة وأحاول بقدر الإمكان الرد على الجمهورين عندما كنت مدربًا لصن داونز لكن الآن أنا أصبحت داخل ناد منهما".

وأكمل:" طبعًا الزمالك هو الغريم بعد توقيعي للنادي الأهلي، أرسل لي بعض جماهير الزمالك وقالوا لي أنت ذهبت للأهلي ولكن سنظل نحبك أنا بدأت متابعة السوشيال ميديا هذا العام ولم أكن مهتما بها قبل ذلك ووجدت فيها بعض الموضوعات عن كرة القدم والحصص التدريبية لذلك ظهرت عليها".

وواصل: "غياب الجماهير طبعًا له تأثير على نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كنت أواجه مع صن دانز فريق كايز تشيفز قبل مجيئي إلى مصر ولكن المدرجات كانت خالية وهذا شيء سيء في كرة القدم طبعًا، نواجه وباء وحياة الناس أهم من كرة القدم".

وتابع: "أي مدرب معرض للنقد دائما وهذا في عالم كرة القدم وأنا أعرف ذلك، سواء فزت أو تعادلت أو خسرت سيتم انتقادك ولكن الخلاف على طريقة الانتقاد".

اقرأ ايضًا.. موسيماني: أتيت لتصحيح الأخطاء وجعل هوية فنية لـ الأهلي.. وأسعى لفرض أسلوبي الخاص عليهم

وأتم: "جوارديولا انتٌقد وأيضًا مورينيو كذلك ما أعرفه عن كرة القدم أن المدرب بالنسبة للاعبين مثل الإله، ولو عاملتهم بهذه الطريقة فقط فلن تنتصر ولو كنت محبوبًا جدًا من اللاعبين باستمرار فمن الممكن ألا تفوز أيضًا لذلك لا بد من التوازن وأحيانا صوتك لا يكون بنفس نبرته في بعض الحالات، فمن الممكن أن ترفع صوتك لتهنيء بعض اللاعبين أو لتوجه ملحوظة أو لتكون قويًا معهم وأحيانا يجب أن تكون هادئًا وهذا على حسب حالة اللاعبين أحيانا توجه رسالتك للاعبين إما بالصوت المنخفض أو المرتفع وهم مثل أطفالك وعائلتك والناس يستقبلون الرسالة بأساليب مختلفة ومن المهم جدًا أن توصل رسالتك".