أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للأهلي، أن عقده مع الفريق مستمر لمدة موسمين، مشددًا على أنه يمتلك مشروع طويل مع الفريق مثل تجربته مع صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان موسيماني وجهازه المعاون قد وصلوا إلى القاهرة صباح أمس الجمعة؛ لتولي قيادة الأهلي، حيث بدأ الجنوب إفريقي مهمته بقيادة مران الفريق أمس؛ استعدادا لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها بعد غدٍ الأحد ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.‏

اقرأ ايضًا.. موسيماني: أتيت لتصحيح الأخطاء وجعل هوية فنية لـ الأهلي.. وأسعى لفرض أسلوبي الخاص عليهم

وأضاف موسيماني، خلال لقاء خاص عبر قناة الأهلي: "عقدي مع الأهلي لمدة سنتين فهو مشروع طويل مثل صن داونز، من الممكن أن يكونوا أكثر ووارد أن يكونوا أقل وهذا على حسب النتائج، عملك هو الذي يحدد مدة عقدك".

وتابع: "تحدثت مع لاعبي الأهلي في أول تدريب، وقلت لهم يجب أن يكون لكم هوية وطريقة لعب تلعبوا بها حتى تخلقوا صعوبة للفريق المنافس وبدأت تحفيظهم لأسلوبي كي ينفذوا ذلك".

وواصل: "نحن فزنا بالدوري نريد أن نفوز بألقاب كثيرة في الخطة متوسطة المدى، أما عن الخطة ذات المدى البعيد فيجب أن نتأهل باستمرار إلى كأس العالم للأندية مع الأهلي وهذه هي طموحاتي".

واستكمل: "لو شعرت أننا نحتاج بعض اللاعبين الذين نحتاج إليهم لتطبيق فكري، سوف أتحدث مع رئيس النادي وقتها وأطلب منه لاعبين من الخارج، وأقول له نحتاج لاعبا أو اثنين لكي نقوي الفريق".

وأوضح: "لكن عادة لا حتاج إلى لاعبين كثيرين فالأهلي يمتلك لاعبين ذوي موهبة ولديهم جودة فنية عالية، ومن الممكن أن أحتاج أكثر من لاعب في نفس المركز".

وأردف: "لو رأينا فريق برشلونة الإسباني فهم لديهم لاعبين جيدين من إسبانيا ولكن لديهم ميسي وكان لديهم نيمار وسواريز من خارج إسبانيا، وهم مميزون وقادرون على تغيير شكل وأداء الفريق، ونحن من الممكن أن نحتاج إلى اثنين أو ثلاثة لاعبين مميزين وهذا لا يعني أننا نمتلك لاعبين سيئين داخل الفريق ولكن نريد من يصنعون الفارق".

وعن مباريات الأهلي أمام الوداد المغربي، قال: "هو فريق جيد ممكن أن يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وليس نصف النهائي فقط".

واختتم: "الوداد لديهم روح الفوز وذهنيًا دائمًا مركزين في اللعب، ليس من السهل على أي أحد أن يلعب في كازابلانكا، لا أعتقد أن فرق كثيرة فازت هناك ولكن أعتقد أن الأهلي فاز هناك من قبل، ولكن صن داونز لم يفوزوا أبدًا".

يذكر، أن الأهلي مقبل على مباراة هامة أمام الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في المغرب يوم 17 من شهر أكتوبر الجاري، على أن تُقام مباراة العودة في مصر يوم 23 من الشهر نفسه.