يرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أن تدريب فريق الكرة بالقلعة الحمراء يشبه قيادة ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا.

وأعلن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بالأمس عن تعيين موسيماني مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم ليصبح أول إفريقي يقود القلعة الحمراء في التاريخ.

وقال موسيماني في حوار أجراه مع قناة شوت اونلاين على موقع يوتيوب: "يجب أن تعرف أن عقدي الجديد مع صن داونز كان من المفترض أن يبدأ في الموسم المقبل، وكما تعلم أن كورونا أطاح بالجميع".

وأضاف: "بالطبع أردت البقاء ولطالما قلت ذلك قبل أن أوقع عقدي الجديد لأنه يجب عليك البقاء حيث تحب، ولكن كرة القدم كالمعتاد الأمور تتغير بها وللآسف الفرصة جاءت بعد توقيع العقد".

وتابع: "لكي أكون آمينا كان هناك فرصًا لتدريب الفريق ذاته وفرق أخرى لكنها لم تكن ملموسة مثل المرة الحالية".

وواصل: "هذه المرة، عندما يقول لك الناس أنهم أرسلوا لك العقد وهل هذا يرضيك؟ أعتقد أن هذه قصة مختلفة لقولها، وبالفعل آتت فرصة كبيرة كونك مدربًا لم يخرج عن الحدود أبدًا وتحتاج إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، كما أني أردت أن أظهر للمدربين المحليين أنه من الممكن أن يذهب أحدنا للتدريب في دوري كبير في القارة".

واستأنف: "أعني أن هذا مثل تدريب ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا أو فلامينجو أو سانتوس أو ريفر بليت أو بوكا جونيورز في أمريكا الجنوبية. إنه بمثل هذه الضخامة".

وأردف: "بالطبع أنت تعلم أن المخاطر كبيرة في تلك الأندية الكبيرة وإذا نظرت أيضًا إلى سجل الفرق فلن تتمكن من الذهاب بسهولة لأنك ستعرف أن المدربين لا يستمرون طويلًا".

واختتم: "لقد قلت نفس الكلام لنفسي أيضًا عندما دربت صن داونز ولم يمض على احترافي التدريبي سوى عام واحد ولكن انظر إلى النتيجة لقد مرت ثماني سنوات".