كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر عن سبب عدم إقامة معسكر للاعبي الفراعنة خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر الجاري.

وتنطلق الأجندة الدولية والتوقف المقبل في الفترة من 5 لـ13 من أكتوبر الجاري.

وقال حسام البدري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "واجهت ظروف صعبة منذ أول تجمع لي مع منتخب مصر في أكتوبر بالعام الماضي، وأزمة الكورونا لها تأثير كبير".

وتابع: " لم يحدث أي تجمعات للمنتخب خاصة أن القوام الحالي أغلبه أنضم لأول مرة، ولم يطلب مني عدم خوض مباريات ودية في أكتوبر عكس ما يقال".

واستطرد: "خوض أي مباريات ودية في أكتوبر كان ضد مصلحة الأهلي والزمالك وبيراميدز بسبب بطولات إفريقيا، والأندية الثلاثة يمتلكوا نحو 85% من قائمة المنتخب بجانب المحترفين وهذا يصعب من إقامة أي ودية".

وأكمل: "وضعت في تفكيري هيكل لمنتخب مصر قوامه من 25 إلى 27 لاعب، سأختار منهم من 23 إلى 25 لاعب، وهناك 13 لاعب من الهيكل الأساسي غير جاهزين للعب في المعسكر المقبل".

طالع | محمد بركات يتحدث لـ بطولات عن "عند" الكاف وتأثيره على منتخب مصر

وأردف: "تم الاتصال بالمحترفين وإمكانية تنظيم مباراة ودية في شهر نوفمبر الجاري ولكن كان هناك صعوبة في استدعائهم بسبب ظروف الحجر الصحي وقد ترفض أنديتهم الانضمام للمنتخب فلن يلعبوا المباراة الودية حال إقامتها".

واختتم: "كان لا يوجد جدوى من إقامة مباراة ودية في الشهر الجاري، ولذلك ستلعب لقاءات الدوري وهي فرصة لمعرفة اللاعبين بشكل أفضل قبل تجميع القوام".

يذكر، أن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز يستعدون لخوض منافساتهم في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية خلال منتصف الشهر الجاري.