كشف المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، الفارق بين مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من وجهة نظره.

سبيشال وان خلال مسيرته التدريبية اعتاد على اللعب في مسابقة في دوري أبطال أوروبا، وحصل عليها مرتين، واحدة مع بورتو والأخرى مع إنتر ميلان، وشارك كذلك في مسابقة الدوري الأوروبي وتوج بها مع مانشستر يونايتد.

مورينيو على بعد مباراة واحدة من أنّ يشارك فريقه في مجموعات اليوروباليج بالموسم الجديد 2020/2021، حيث يستعد توتنهام لملاقاة مكابي حيفا في مباراة فاصلة بالتصفيات.

سبيشال وان، يرى أنّ الدوري الأوروبي أصعب من الأبطال من ناحية عدد المباريات والسفر والإرهاق، حيث قال في تصريحات صحفية: "الذهاب إلى مجموعات اليوروباليج، سيكون أمرًا جيدًا بالنسبة لنا".

وأضاف: "الدوري الأوروبي منافسة صعبة للغاية، تختلف عن دوري أبطال أوروبا، بها الكثير من المباريات، ويوجد الكثير من الخصوم، ونسافر لمسافات طويلة".

وواصل: "اللعب يوم الخميس أمر صعب للغاية، لكن نحن لدينا حافز كبير للمشاركة في هذه المسابقة ومحاولة الفوز بها أيضًا، لقد شعرنا بالخوف في بلغاريا، إنها ليست بطولة سهلة على الإطلاق".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يُعلن غياب سون.. وموقف آلي وبيل من التواجد أمام حيفا في الدوري الأوروبي

وأردف: "علينا أنّ نفعل كل شيء لمحاولة الفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم، إنها بطولة مهمة جدًا بالنسبة لنا على الجانبين الرياضي والاقتصادي".

وبسؤاله "هل أنت مُتفائل بإمكانية ضم مهاجم جديد قبل نهاية الميركاتو؟"، أجاب: "أنا مُتفائل، ولكن الشعور الذي أحبه هو أننا نحاول القيام بكل شيء، ونفعل ما علينا، النجاح من عدمه، قصة مُختلفة؛ الأمر مثل المباريات ربما تفوز وربما لا".

وأتم: "لكننا نعطي كل شيء ونحاول تجربة شيء في سوق الانتقالات، أحب حقيقة أنّ فريقي والإدارة هنا يحاولون فعل كل شيء من أجلنا، من أجل الفريق، إذا نجحا سيكون أمرًا عظيمًا بكل تأكيد، وإذا لم يحدث فهذه هي كرة القدم".