أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي منذ قليل عبر موقعه الإلكتروني البدء في إجراءات فرز التوقيعات من أعضاء النادي والتي تم جمعها في الفترة الماضية من أجل حجب الثقة من مجلس جوسيب ماريا بارتوميو.

وشكل المرشح على المقعد الرئاسي، فيكتور فونت، حملة قبل أسبوعين لجمع توقيعات سحب الثقة من المجلس الحالي بسبب الأزمات التي شهدها نادي برشلونة خلال فترة هذا المجلس.

وبحسب اللوائح الداخلية للنادي الكتالوني يجب على الحملة الحصول على توقيعات تصل إلى 16520 صوت يطالب بعزل بارتوميو من منصبه وحل جميع أعضاء المجلس.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يحسم صفقة ديست من أياكس

برشلونة

ولكن الحملة وصلت إلى أكثر من 20 ألف صوت في أسبوعين فقط وهي المدة المسموح بها لجمع التوقيعات، ولذلك أكد برشلونة أن عملية فرز الأصوات ستبدأ منذ الغد في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت "إسبانيا".

وتستمر فترة فرز الأصوات لمدة 10 أيام عمل، من أجل التأكد من صحة التوقيعات كما هو مدرج في لوائح نادي برشلونة، وإذا تم استيفاء الشروط بالتوقيعات، فسيتم الإعلان عن قبول طلب سحب الثقة.

وبالتالي، سيطلب من مجلس الإدارة الحالي تحديد وقت لعقد عملية التصويت على بقاء بارتوميو وجميع الأعضاء في غضون فترة لا تقل عن 10 أيام عمل وإذا لم يكتمل النصاب القانوني لعدد الأعضاء المصوتين على حجب الثقة سيتم رفض الطلب.