يأمل ليون جوريتسكا، لاعب وسط بايرن ميونخ، في حل مشكلة تجديد عقد زميله دافيد الأبا، بعد المعركة التصريحات التي دارت بين أولي هونيس، الرئيس الفخري للنادي البافاري، ووكلاء الدولي النمساوي.

ووصف هونيس، بيني زاهافي وكيل ألابا، بسمكة "البيرانا" الجشعة، في إشارة منه إلى رغبته في الحصول على عمولة كبيرة من أجل موافقة موكله على تمديد عقده، الذي ينتهي في صيف 2021 (طالع التصريحات).

ورد زاهافي وجورج والد ألابا على تصريحات هونيس، ونفيا طلب 25 مليون يورو في الموسم من أجل التجديد (طالع التفاصيل).

وقال جوريتسكا، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمناسبة عودة الدوري الألماني: "نود جميعًا التوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن".

وأضاف الدولي الألماني: "نحن جميعًا محترفون بما يكفي لعدم السماح لذلك بالتأثير على هيكل فريقنا".

وأردف: "ما زلنا متعطشين للنجاح رغم تحقيق الثلاثية، يمكنك أن ترى ذلك خلال التدريبات، كل واحد منا متعطش لمزيد من الألقاب، هذا الجوع يكبر ويكبر".

وشدد: "يجب ألا نركن لما حققناه في الموسم الماضي، كرة القدم تتطور باستمرار.. فما هو مناسب اليوم قد لا يعمل غدًا".

وأوضح: "عليك دائما ابتكار شيء جديد، الخصم يحاول أيضًا فك شفرة لعبتنا، لا أخشى من أنه ليس لدينا ما نفعله بعد الآن".

وواصل: "الجدول الزمني الضيق؟ إأنه تحد كبير جدًا جدًا لنا جميعًا، سنحتاج إلى الفريق الكامل لمتابعة الموسم".

ونوه: "نحتاج أيضًا إلى التفكير في تغيير الطريقة التي نلعب بها، إذا لعبت كل يومين أو ثلاثة، يصبح لعب الضغط العالي صعب التنفيذ".

وبسؤاله عن ليروي ساني، أجاب: "الطريقة التي يلعب بها معروفة، إنه جيد بشكل خاص وفي مواقف واحد ضد واحد، نحن نواجه فرقًا تلعب بشكل دفاعي، لذلك نحن بحاجة إلى لاعبين يمكنهم اختراق الدفاعات، يملك السرعة والمرونة اللازمة لذلك يمكنه أن يساعدنا كثيرًا".

وأتم: "هدفي هو أن أصبح قائدًا لهذا الفريق، يجب أن يكون مستوى الفريق بشكل عام في الملعب صحيح، لقد ركزت على أدائي، لكن الآن يمكنني أيضًا التفكير في الآخرين".