أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تشكيل لجنة من الوزارة للبحث في اتحاد الكرة والكشف عن مصير الكؤوس الضائعة من مبني الجبلاية وأبرزها كأس أمم إفريقيا 2010.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة الماضية في بيان رسمي، عن اختفاء مجموعة من الكؤوس، طالع التفاصيل

وقال أشرف صبحي في تصريحات إذاعية عبر آثير "اون سبورت اف ام": "هناك لجنة من وزارة الرياضة ستذهب لاتحاد الكرة، وهي لجنة موسعة فنية ورقابية وقانونية".

وأضاف: "اللجنة ستعود اليوم بالموقف النهائي ومصير الكؤوس الضائعة وطبيعة الموقف ومعرفة كافة الإجابات".

واستطرد: "اتحاد الكرة تلقى خطابًا بإقامة الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس جديد لمدة 4 سنوات في الوقت المقرر بنهاية العام الجاري، بينما سيتم إجراء انتخابات باقي الاتحادات الرياضية والأندية عقب الدورة الأولمبية المقبلة".

وعن استعدادات منتخب مصر لكرة اليد قبل بطولة كأس العالم، أجاب: "نوفر كل الظروف المناسبة من أجل تقديم أداء جيد من منتخب مصر خلال البطولة، وتم توفير مدرب جيد وفترة إعداد كبيرة".

وتابع: "نحن نعطي ثقة كبيرة للمنتخب واللاعبون واتحاد كرة اليد وجميع العاملين يستعدون على قدم وساق من أجل المنافسة على أعلى مستوى".

وأكمل: "حضور الجمهور في كأس العالم لكرة اليد متروك للوقت وطبقًا للحالة الصحية وقت البطولة، وهناك ممثل للاتحاد الدولي ولمنظمة الصحة العالمية من أجل تطبيق كافة الشروط الطبية الخاصة".

واختتم وزير الرياضة: "نعمل على كافة الاحتمالات ونستعد بنسبة كبيرة سواء بحضور 100% أو 50 % أو 25 %".

يُذكر أن مصر تستضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27، والتي تنطلق في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.