يسرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كواليس قرار الرحيل عن برشلونة ودوافعه وراء ذلك وقراره النهائي بالبقاء.

ميسي أعلن أنه سيستمر في برشلونة، وشرح سبب إرسالة خطابًا للنادي عبر خدمة "بروفاكس" لإعلان رغبته في الرحيل.

وجاء حديث ميسي في مقابلة مطولة مع موقع "جول" العالمي، للحديث عن القرار ورد فعل عائلته، وموقفه من رئيس برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو.

طالع.. ميسي يكشف رد فعل نجليه ماتيو وتياجو بعد قرار الرحيل عن برشلونة

وعن البروفاكس الذي أرسله لإدارة برشلونة لإخبارهم برغبته في الرحيل، أوضح ميسي: "كان البروفاكس يجعل الأمر رسميًا بطريقة ما، طوال العام كنت أخبر الرئيس أنني أريد المغادرة، وأن الوقت قد حان للبحث عن رغبات جديدة واتجاهات جديدة في مسيرتي المهنية".

وأضاف: "بارتوميو قال لي طوال الوقت (سنتحدث، لا، هذا وذاك)، لكن لا شيء حدث، لتوضيح الأمر بطريقة ما، لم يمنحني الرئيس الكرة فيما كان يقوله".

طالع أيضًا الجزء الأول من مقابلة ميسي وحديثه عن كواليس قرار الرحيل

وأردف: "كان إرسال البروفاكس يجعلني أرغب في الذهاب رسميًا كوكيل حر، ولن أبقى لسنة أخرى وأردت الذهاب، لم يكن الأمر لإثارة الفوضى أو الحرب ضد النادي، ولكن الطريقة لجعل الأمر رسميًا لأن قراري قد اتخذ بالفعل".

وأكد: "إذا لم أرسل البروفاكس، فلن يحدث شيء، فلدي السنة الاختيارية التي أمضيتها والسنة مستمرة، ما يقولوه هو أنني لم أوضح رغبتي  قبل 10 يونيو، لكني أكرر، كنا في منتصف كل المسابقات ولم يكن هذا هو الوقت المناسب".

وشدد: "لكن بصرف النظر عن ذلك، قال لي الرئيس دائمًا عندما ينتهي الموسم، عليك أن تقرر ما إذا كنت ستبقى أم ​​ستغادر، لم يحدد موعدًا أبدًا، حسنًا، ببساطة كان ينبغي أن يكون الأمر بصيغة رسمية ولكن ليس للدخول في قتال لأنني لم أرغب في القتال مع النادي".