يستهدف نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، عودة الجماهير للحضور من المدرجات بملعب أنفيلد في شهر أكتوبر المقبل، وفقًا لتعليمات الحكومة البريطانية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أفادت في شهر يوليو الماضي، أنه من الممكن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم من شهر أكتوبر، بعد منعها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

كانت هناك مناقشات كثيرة بين الأندية ورابطة الدوري الإنجليزي حول إمكانية حضور الجماهير في الفترة الماضية، ومتى يمكن تنفيذ ذلك.

اقرأ أيضًا.. موندو: 3 عقبات أمام ليفربول للتعاقد مع ألكانتارا

ليفربول

أيضًا، بحسب شبكة "ليفربول إيكو"، كانت هناك اجتماعات عبر الفيديو بين إدارة النادي والموظفين في وقت سابق من الأسبوع الحالي، حيث أجروا استطلاع للآراء حول خطة إعادة افتتاح "أنفيلد" الشهر المقبل.

ويرى ليفربول أن المباراة الأمثل لبداية حضور الجماهير في "أنفيلد" أمام شيفيلد يونايتد، والتي ستُقام يوم 24 أكتوبر المقبل.

وأشارت المصادر داخل النادي إلى أن هناك خطة للسماح بدخول 12500 مشجع، رغم عدم التأكيد على هذا الرقم لأنه أقل من 25% من سعة الملعب التي تسع 54 ألف مشجع، وهو ما قد تسمح به الحكومة البريطانية.

وكانت آخر مباريات ليفربول بحضور الجماهير على ملعب "أنفيلد" أمام أتلتيكو مدريد، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا خلال شهر مارس الماضي.