أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن هناك 3 عوائق أمام ليفربول في التعاقد مع الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني.

اللاعب الإسباني على ما يبدو لا يرغب في الاستمرار مع الفريق الألماني، وينتظر بايرن ميونخ بالفعل عرضًا من نادي ليفربول.

طالع أيضًا.. فاينالدوم يوضح حقيقة اقترابه من برشلونة

وقد يكون رحيل جورجينيو فينالدوم هو السبيل لفتح أبواب أنفيلد رود لتياجو للوصول إلى ليفربول، رغم أن الريدز مازالوا مترددين في دفع الـ 30 مليون يورو التي يطلبها البافاري.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن بايرن ميونخ لا يريد فرصة الحصول على أموال من صفقة تياجو، حيث أن استمراره ورحيله في الصيف المقبل، سيكون بدون مقابل بعد انتهاء عقده.

ولم يقدم ليفربول أي عرض رسمي حتى الآن، ولكن بايرن ميونخ ينتظر تقديم البافاري لأول العروض، خاصة وأن مانشستر يونايتد حسم صفقة دوني فان دي بيك من أياكس.

العواقب التي تواجه ليفربول، أهمها أن الأزمة المالية الناجمة عن فيروس كورونا، تجعل الريدز يتوخى الحذر الشديد عند التعاقد مع أي لاعب.

تعاقد الريدز مع كوستاس تسيميكاس مقابل 13 مليون يورو، وباع الفريق لوفرين مقابل 12 مليون يورو، وهناك بعض اللاعبين يدرس كلوب تجديد عقودهم، أهمهم الثنائي فان دايك وأليسون بيكر.

العقبة الثانية، يورجن كلوب يجب أن يتخلى عن أحد اللاعبين للتعاقد مع تياجو ألكانتارا، فبجانب الجانب المالي، الريدز لديه 25 لاعبًا في القائمة، ويريد ترك أحدهم لضم النجم الإسباني.

العقبة الثالثة، أنه يجب وجود ما لا يقل عن 8 لاعبين محليين "من إنجلترا"، أي لاعبين ينتسبون للاتحاد لمدة 3 سنوات، وفي ليفربول هناك 17 أجنبيًا.

لذلك فإن رحيل فينالدوم سيحل المشكلة المالية، حيث أن ليفربول يسعى لإقناع بايرن ميونخ بضم تياجو بأقل من 30 مليون يورو، وهو الرقم الذي سيدفعه برشلونة للتعاقد مع جيني.