وجه التشيلي أرتورو فيدال، نقدًا لاذعًا لناديه برشلونة، وأسلوب الإدارة والمدرب الجديد، رونالد كومان، في إخطار اللاعبين بالتخلي عن خدماتهم وخروجهم من حساب الفريق.

ومن المرجح رحيل فيدال عن صفوف البارسا هذا الصيف، مع عدد من اللاعبين مثل لويس سواريز، كما تحدث التشيلي أيضًا عن الهزيمة من بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا بنتيجة (8-2).

وقال فيدال في مقابلة في "La Tercera": "كان من المؤلم للغاية ألا تكون في النهائي ومؤلم كيفية حدوث ذلك، قبل المباراة كنت أؤمن كثيراً بما يمكن أن يحدث، ولكن على المدى الطويل، حتى لو كنت تريد إخفاء الأشياء، فإن الفريق لم يكن يعمل بشكل جيد في المرة الأخيرة".

وأضاف منتقدًا الإدارة: "لقد فعلوا أشياء لا تتماشى مع فريق المستوى الأول، في النهاية يحدث الحساب عندما تواجه فريقًا منظمًا، لديه عقلية الفوز، مع لاعبين مستعدين جسديًا، ولديهم نظام لعب جيد جدًا، فريق قوي؛ هذا ما يحدث لنا عندما يكون المرء ضعيفًا عقليًا وبلا طاقة، وهذا ما حدث لنا".

وتابع فيدال: "من الواضح أن هذا لا يتعلق فقط باللاعبين، ولكنه شيء أكبر بكثير من أن الأشياء لا يتم إجراؤها بشكل جيد، يجب على النادي أن يتحسن وأن يفعل ذلك بأفضل طريقة، لكن الأمر ليس سهلاً".

وأردف: "لا أفهم عندما تضع لاعب وتقول هذا للبيع، إذا كنت تريد بيعه جد فريقًا له ولكن لا تقل إنه للبيع! هذا أمر قبيح جدًا، الجميع يستحقون الاحترام!".

اقرأ أيضًا.. فيدال يفتح باب العودة لـ يوفنتوس: سأكون سعيدًا إذا تواصلت مع بيرلو

وشدد: "على برشلونة أولاً تغيير طريقة تفكيرهم، كرة القدم تطورت كثيرًا، والاعتقاد بأن الفوز بأسلوب ثابت يحدث دائمًا فأنت على خطأ، أنت متأخر بالفعل والفرق الأخرى تتحسن في جوانب أخرى؛ كرة القدم في الوقت الحالي هي أكثر بدنية، مع المزيد من القوة والسرعة، والتقنية تأتي لاحقًا خلفيًا أحيانًا".

وأكمل فيدال: "برشلونة يجب أن يغير الكثير من الأشياء، الفريق الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم، لا يمكن أن يضم 13 لاعبًا محترفًا والباقي من الشباب، ليس لأن الشباب لا يستحقون التواجد، لكن في هذا الفريق عليهم التنافس من أجل من هو الأفضل ومن الذي يجب أن يلعب".

وأكد: "جميع الفرق لديها 23 لاعبا للقتال من أجل المركز والنمو والتحسن كل يوم؛ لكن عندما لا يتقدمون، عندما تعتقد أنه مع أسلوبك الثابت يمكنك دائمًا الفوز، فأنت مخطئ جدًا، هناك لاعبون جيدون للغاية، لدينا ميسي الذي يحتل المركز الأول لكنه يحتاج إلى المساعدة، ويحتاج إلى لاعبين يحسنون الفريق ويعطون نتائج أفضل".

وأردف فيدال مدافعًا عن أدائه: "لا يوجد لاعب مثل أرتورو فيدال، هذا ما تشير إليه الأرقام، كل فريق لعبت له قمت بتغييره للأفضل، لقد تحدثت مع كومان وسنتدرب غدًا، وسنرى ما يحدث".