يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، العديد من المشاكل بشأن إمكانية التعاقد مع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ميسي طلب الرحيل من إدارة برشلونة بسبب طريقة عمل الرئيس بارتوميو والمجلس بالكامل، والتي تسببت في خسائر عديدة للبلوجرانا.

العديد من الأندية بدأت تنظر لموقف ميسي وتراقب كل الأنباء، من أجل إمكانية التوقيع مع أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حتى ولو في عمر الـ33.

مانشستر سيتي أحد أكثر الأندية التي ارتبطت بالتعاقد مع ميسي، لما يمتلكه النادي الإنجليزي من قوة اقتصادية، بالإضافة لرغبة بيب جوارديولا للعمل مع ليو مرة أخرى بعد 7 سنوات.

طالع أيضًا.. بارتوميو يستعد للاجتماع مع ميسي

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أفادت أن هناك عددًا من المشاكل التي ستواجه مانشستر سيتي تقف أمام رغبتهم في التعاقد مع ليونيل ميسي.

السبب الأول هو رفض برشلونة بيع اللاعب، ويتمسك بالشرط الجزائي في عقده والبالغ 700 مليون يورو، وهو مبلغ استثنائي لأي فريق في العالم.

السبب الثاني، راتب ليونيل ميسي الذي يحصل على 56.4 مليون يورو في الموسم، وهو رقم كبير للغاية بالنسبة لـ مانشستر سيتي، الذي ينفق رواتب باهظة للاعبيه الآن، ما يعني أنه سيتخلى عن بعض نجومه من أجل تغطية أجر النجم الأرجنتيني.

السبب الثالث، قوانين اللعب المالي النظيف والتي عانى منها مانشستر سيتي وكاد أن يُحرم من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين بسبب اختراق معاييرها.

التعاقد مع ميسي –بشروط برشلونة- سيجعل مانشستر سيتي ينفق أكثر من مليار يورو في فترة انتقالات واحدة، وهو ما سيضر بالنادي من حيث قوانين اللعب المالي النظيف، وقد يتلقى عقوبات كبيرة.