اعترف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، بصعوبة الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، ولكنه أكد في الوقت ذاته على نيتهم تقديم كل ما لديهم لتحقيق ذلك.

وحقق ليفربول لقب البريميرليج، الموسم الماضي، بعد غياب دام 30 عامًا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "ربما يكون الأمر أكثر صعوبة كل عام، هل كان الأمر سهلًا العام الماضي؟ بالتأكيد لا، لقد بدا الأمر هكذا في لحظات ولكن هذا كان فقط لأننا كنا آلة لتحقيق النتائج، هذا هو السبب الوحيد، كان الأمر صعبًا في كل مباراة، كان علينا القتال بقوة في جميع المباريات".

وأضاف: "إذا قمت بإجراء الكثير من التغييرات على الفريق، فهذا جيد، لكنه أفضل على المدى الطويل أكثر من المدى القصير لأنك بحاجة إلى التعود وكل هذا النوع من الأشياء، إنها ليست ميزة كبيرة إنها ميزة بسيطة، لكننا تعودنا على بعضنا البعض".

وواصل: "نحن نعرف ما نقوم به في لحظات محددة، نحن نعلم أنه يجب علينا دعم ذلك بإثبات أنفسنا وإظهار رغبة قوية داخل المباراة، علينا أن نكون عدوانيين حقًا".

وتابع: "نعلم أنه سيكون موسمًا صعبًا، وليس لأننا كنا أبطال العام الماضي ولكن لأن تحسن كرة القدم لا يتوقف، يمكن للجميع التحسن، تشيلسي يبدو طموحًا جدًا في سوق الانتقالات، ومن الواضح أن مانشستر يونايتد سيقوم ببعض الأشياء وكان جيدًا بالفعل الموسم الماضي، والجميع يعتقد أن سيتي سيفعل المزيد، لا أعرف، هذا ما هو عليه الأمر".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف عن خلاف روبرتسون وماني بعد التأخر أمام رفاق تريزيجيه

وأردف: "ولكن لا يزال يتعين عليك إيجاد طريقة للعب مرة أخرى ولدى الجميع نفس الفرصة، لا يتعلق الأمر بعدد اللاعبين الذين سيوقعهم أي نادِ، في النهاية يتعين عليهم جميعًا اللعب بـ 11 لاعبًا فقط".

واستمر: "في اللحظات التي تواجه فيها كل هذه الفرق المختلفة، عليك أن تكون مستعدًا للقتال وعليك أن تكون مستعدًا للفوز، هذا ما فعلناه في آخر عامين ونصف، أو ثلاث سنوات تقريبًا، الدافع لن يكون مشكلتنا، هل سنخسر مباريات كرة القدم؟ لا أحب ذلك ولكن ربما، نعم، الأمر كله يتعلق بكيفية تعاملك مع المواقف المختلفة".

وأوضح: "أعلم أن هذا الفريق لن يتوقف عن المحاولة وهذا كل ما أحتاجه، لن أتوقف عن المحاولة ولكني لا أتوقع أن تحدث الأشياء من أجلي، أتوقع أن أعطي كل شيء على الإطلاق ويفعل الأولاد ذلك أيضًا".

واختتم: "هذا يضعنا في موقف يمكننا من خلاله المنافسة حقًا وهذه هي الخطوة الأولى نحو الفوز للألقاب، إذا كان لا يزال بإمكاننا القيام بذلك، فعلينا إثبات ذلك على أرض الملعب".