لا يساور ستيفان ليشتاينر ظهير أيمن يوفنتوس السابق، أي شك حول أندريا بيرلو المدير الفني الجديد للفريق الإيطالي، ويرى بأنه يمكن أن يفك لعنة دوري أبطال أوروبا.

السويسري قضى مع يوفنتوس 7 سنوات في تورينو، ولعب جنبًا إلى جنب مع بيرلو في فريق واحد، وكان أول لاعب يسجل هدفًا من صناعة أندريا مع البيانكونيري.

طالع أيضًا.. بيرلو: سأتحدث مع رونالدو عن أدواره التكتيكية.. وآرثر يمتلك إمكانات رائعة

وقال ليشتاينر في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا" الإيطالية: "7 سنوات في يوفنتوس تساوي 20 عامًا في أي نادٍ آخر، النادي يصنع نفسه، وأهمية الفوز هناك استثنائية".

وأضاف: "يوفنتوس يدخل في حياتك بشكل لا إرادي، لا يتحدثون معك، لكنهم يعطونك كل ما تريده، تعلمت من بيرلو وبوفون وكيليني وديل بييرو".

وعن تولي بيرلو مهمة تدريب يوفنتوس: "لقد فاجأني الخبر، ولكن لبضع ثوان، وجدت بأن هذا الاختيار رائع، هو هادئ وودود ويعرف البيئة التي يتواجد بها".

وأكمل: "يشبه زيدان، بالطبع ليس كونتي أو سيميوني، لكنه سيصرخ عندما يحتاج إلى ذلك، من المهم أن يكون له تأثير جيد على المجموعة، وبالنسبة لي ليس لدي أي شك".

وأردف: "كنت ضحية لمقالب بيرلو عندما كنت في يوفنتوس، وأتمنى أن يفعل ذلك في الخصوم، لعنة دوري أبطال أوروبا سيتم حلها من خلال بيرلو، أثق في ذلك".

وشدد: "لقد فزنا على برشلونة ميسي وريال مدريد رونالدو، ومع ذلك لم نحقق اللقب، لذلك لا يمكن أن تكون هذه لعنة، في برلين كنا قريبين ولم تحتسب لنا ركلة جزاء صحيحة 100% لـ بوجبا والنتيجة 1/1".

يوفنتوس لم يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا سوى مرتين فقط، آخرها كان في 1996 ومنذ ذلك الحين وصل البيانكونيري إلى 4 نهائيات وخسرها جميعًا.