تحدث مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي عن خسارة الأحمر في مباراة القمة اليوم أمام الزمالك ضمن منافسات الدوري المصري.

وفاز الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 من المسابقة المحلية.

وقال جوزيه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "في مثل هذه المباريات لابد أن تظهر شخصية البطل، ولم يظهر ذلك على الأهلي، والزمالك أقل منه في الدوري".

وأكمل: "بالتأكيد لو تم احتساب ضربة الجزاء وأحرزها الأهلي ستفرق في المباراة، لأن اللاعبين لم يكن لديهم روح معنوية ولا يوجد أداء يوضح أن هذا بطل مصر، تشعر وكأنه فريق من وسط الدوري".

واسترسل: "التحكيم كان جيدًا، أعتقد أن الشك كان في حالة واحدة وهي ركلة جزاء واضحة، والفار أعاد الحكم ليرى الكرة ولكنه لم يحتسبها وأنا أعتقد أنها صحيحة، لست متواجدًا في مصر لأكون منحازًا للأهلي".

وأشار: "الأهلي لم يلعب كما كان أمام أسوان حيث كان أفضل في النواحي الدفاعية، لكن أمام الزمالك دافع بلاعبين أقل، والأبيض بـ3 هجمات مرتدة استطاع إحراز الأهداف".

طالع | عماد متعب يهاجم مروان محسن: خذ إجازة.. أين عقلك؟

وأكمل: "كان هناك إيقاع بطيء من الأهلي، والزمالك كان أفضل دفاعيًا، وفكرة غير جيدة أن يلعب محمد هاني كظهير أيمن كان لابد من الدفع بأحمد فتحي".

وأوضح: "كان من المفترض أن يلعب وليد سليمان أسفل المهاجمين وليس ناحية اليسار، وأنا لا أقيم المدير الفني أنا كنت مدربًا ولكن الأهلي كان سيئًا".

وأضاف: "الزمالك كان يمتلك فاعلية أكثر بسبب أخطاء الأهلي، وهدف الأبيض الثاني ممتاز".

وواصل مدرب الأهلي الأسبق: "منذ 8 سنوات كان هناك فريق مختلف تمامًا للأهلي عكس الآن، كما أن وليد سليمان عندما شارك خلق خللًا في دفاعات الزمالك".

وأردف: "الفريقان بعيدان بشكل كبير عن اللذين كانا متواجدان أثناء تدريبي في مصر، والأهلي كان مفككًا اليوم ويهاجم بلاعبين كثر ويدافع بأقل، وهذا سر فوز الزمالك اليوم، وأهم شيء للمدرب أن يعيد اللاعبين للروح التنافسية التي فقدت".

واختتم: "الأهلي اليوم كان متوترًا ولم يستغل الفرص، والزمالك فاز لأن الأحمر أعطى له المساحات ليبني الهجمات وينظمها".