يفكر صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة والمعار إلى بايرن ميونخ، فيليب كوتينيو، بجدية في الرحيل عن العملاق الكتالوني في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويعود كوتينيو مرة أخرى إلى برشلونة بعد انتهاء مشواره مع بايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم غدًا، الأحد، حيث يستعد النادي الألماني لمواجهة باريس سان جيرمان في نهائي المسابقة.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن كوتينيو يريد الرحيل عن برشلونة وحدد الوجهة المفضلة بالنسبة له وهي ليفربول، النادي الذي شهد تألقه منذ 2013 وحتى رحيله في يناير 2018.

اقرأ أيضًا.. مدرب ليفربول: محمد صلاح لاعب عالمي والريدز محظوظ به

فيليب كوتينيو ويورجن كلوب

وأضافت الصحيفة الشهيرة أن كوتينيو قد تواصل مع مدربه السابق في ليفربول، يورجن كلوب، واستنجد به للعودة إلى قلعة "أنفيلد" حتى ولو سيضطر إلى تخفيض راتبه السنوي.

يأتي ذلك على الرغم من وجود العديد من الاهتمامات من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل تشيلسي، آرسنال وليستر سيتي، لكن كوتينيو يرى نفسه قادرًا على التألق مرة أخرى بقميص ليفربول.

وتابعت الصحيفة أنه على كوتينيو تخفيض راتبه حتى يعود، لأن لا أحد في ليفربول يتقاضى أعلى من محمد صلاح في النادي الإنجليزي الذي يتقاضي في الوقت الحالي 200 ألف دولار أسبوعيًا، بينما راتب البرازيلي في برشلونة يصل إلى 220 ألف دولار أسبوعيًا.

عودة كوتينيو إلى ليفربول ليست سهلة في الصيف الحالي أيضًا بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.