علّق لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، على الانتقادات التي طالت فريقه بعد السقوط في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، والهزيمة بنتيجة (8-2)، واستشهد بما حدث من قبل مع ريال مدريد ونجومه، كما تحدث عن علاقيته بليونيل ميسي وتأثير ذلك على وضعه في البارسا.

وقال سواريز في تصريحاته لصحيفة "El País" الإسبانية: "عندما تتحدث عن الأوزان الثقيلة في غرفة الملابس، فإنك تنظر إلى كل أولئك الذين كانوا في النادي لفترة أطول، إنه أمر طبيعي، لكن هناك الكثير من الخداع في كل ذلك لأنه في الواقع كل شيء يتغير من سنة إلى أخرى".

وأضاف: "لا أحب المقارنة، كل مكان مختلف، لكني أتذكر أنه في ريال مدريد في العام الذي ودعوا دوري الأبطال أمام أياكس، قالوا إن توني كروس انتهى، وأرادوا اعتزال مودريتش، قالوا إن راموس كان كارثة وفجأة لم يعد يستحق ولا يوجد لاعبين يستحقون البقاء، وفي العام التالي، سارت الأمور على نحو أفضل، ومرة ​​أخرى كانوا جميعًا ظواهر وشكلوا فريقًا أسطوريًا".

اقرأ أيضًا.. سواريز يحسم الجدل حول حديثه مع كومان وموقفه من الرحيل عن برشلونة

وتابع سواريز: "وبالطبع كان كذلك وهم فريق رائع، لكن مع الهزيمة أصبح معروفًا بالفعل أنه كل شخص يدفع الثمن، إنه لأمر مخز لأن هذا هو الحال طوال الوقت، الناس لديهم آراء حول كل شيء وقبل كل شيء يمكن الحكم عليهم بسهولة شديدة، ما هو أبيض اليوم غدًا يكون أسود والعكس صحيح".

وأكد: أعتقد حقًا أنه في بعض الأحيان يكون هناك نقص في الصبر وفي الذاكرة، عندما يكون هناك نقص في المعرفة أو الحجج لشرح الأشياء بعمق، عادة ما يتم أخذ سبب سهل وبسيط، عبارة يجب تكرارها، لكن كرة القدم أكثر تعقيدًا".

وأتم سواريز: "ومن ناحية أخرى، فكوني صديقًا لـ ميسي، هو فخر بالنسبة لي، لأنه لا يوجد أصدقاء في الملعب، وهناك زملاء في الفريق ونحن هنا لمساعدة بعضنا البعض لتحقيق هدف مشترك، وخارج الملعب، أنا محظوظ للغاية لأن لدي كصديق شخص ممتاز مثل ليو، وهي صداقة تتجاوز اللعب معًا اليوم، وهو أمر ظاهري".