حسم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، الجدل الدائر بشأن تواصل إدارة ناديه معه لإبلاغه بأنه خارج حسابات الفريق للموسم المقبل، تحت قيادة رونالد كومان.

ويشهد البارسا عدة تغييرات في الفترة الحالية بعد هزيمته من بايرن ميونخ (8-2) في دوري أبطال أوروبا، وتم إقالة كيكي سيتين، من منصبه كمدير فني، وإريك أبيدال، السكرتير الفني، وسيتم إنهاء عقود عدد من اللاعبين.

وقال سواريز في تصريحاته لصحيفة "El País" الإسبانية: "الأهداف مهمة في أي فريق، لكن المطلب في برشلونة مطلق، كمهاجم، لا أحاول تسجيل الأهداف فحسب، بل أحاول أيضًا مساعدة الفريق بطرق أخرى".

وأضاف: "يتحدثون عن بعض الأسماء التي قدمها الرئيس، وعن التغييرات التي يمكن إجراؤها، لكن لم يخبرني أحد أنهم يريدون الاستغناء عني؛ إذا كانت هذه رغبة النادي، فسيكون من الجيد أن يتحدث الشخص المسؤول معي مباشرة".

وأردف سواريز: "لقد كنت في برشلونة منذ ست سنوات، وهو وقت كاف لأقول ما يفكرون به، من الأفضل التصفية إذا كنت أحد أولئك الذين يريدون رحيلهم، سنرى".

وأكد سواريز: "أريد أيضًا الأفضل للنادي وفكرتي اليوم هي الاستمرار، لكن إذا اعتقد النادي أنني مستهلك ، فليس لدي مشكلة في التحدث مع من يقررون".

اقرأ أيضًا.. فيديو | راكيتيتش يقفز في حمام السباحة احتفالا بتتويج إشبيلية بالدوري الأوروبي

وبسؤاله عما إذا كان يشعر بمسؤولية مشتركة عن الوضع الحالي في برشلونة، أجاب: "بشأن ما حدث في دوري الأبطال، نحن جميعًا مسؤولون، هذا واضح، لن يكون من العدل استبعاد لاعب واحد أو شخص من النادي، يبدو أحيانًا أنهم يريدون إضفاء الطابع الشخصي، لكن بصراحة أعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يشكك في التزامي مع برشلونة".

وعما إذا كان يقبل أن يكون بديلاً في الموسم المقبل بعد ما حدث وتغيير المدرب، رد: "بالتأكيد سأقبل هذا هنا لأنني أقبله دائمًا في مسيرتي، المنافسة دائما جيدة وإذا اعتبر المدرب أنه يجب أن أكون على مقاعد البدلاء، فليس لدي مشكلة في المساعدة في الدور الذي يعطونني إياه، أعتقد أنه لا يزال بإمكاني المساهمة كثيرًا في هذا النادي".

وأكد سواريز: "لم أتحدث مع كومان بعد، وأريد الاستمرار في المساهمة بقدر ما أستطيع طالما أنه يمكن الاعتماد عليّ، لقد شعرت بدعم الناس منذ وصولي وهذا يمنحني أيضًا الكثير من القوة للاستمرار".