نجح فريق بايرن ميونخ الألماني، في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على أولمبيك ليون في نصف نهائي التشامبيونزليج.

بايرن ميونخ اكتفى بثلاثية أمام ليون، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب "جوزيه ألفالادي"، بنصف النهائي، ليتأهل للنهائي، ويضرب موعدًا مع باريس سان جيرمان (طالع تقرير المباراة).

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونخ وليون

وشهد تأهل البافاري لنهائي دوري أبطال أوروبا تحقيق 9 أرقام قياسية مهمة، جاءت كالتالي:

- بايرن ميونخ هو رابع فريق فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 40 هدفًا في موسم واحد ، جنبًا إلى جنب مع برشلونة في موسم (1999/2000) بـ 45 هدفًا، وريال مدريد في (2013/2014) بـ41 هدفًا، وليفربول في (2017/2018) بـ41 هدفًا.

- بايرن ميونخ بعد الانتصار على ليون يصل إلى النهائي الحادي عشر في دوري الأبطال، مُعادلًا الرقم القياسي لـ ميلان، ويُعد فقط ريال مدريد هو أكثر من تأهل للنهائي بـ 16 مرة.

روبرت ليفاندوفسكي - Robert Lewandowski

- ثنائية روبرت ليفاندوفسكي (14 هدفًا)، وسيرجي جنابري (9 أهداف)، عادلت ثنائية كريستيانو رونالدو (17 هدفًا)، وجاريث بيل (6 أهداف) في ريال مدريد بموسم 2013/2014 بـ23 هدفًا لكل منهما.

اقرأ أيضًا.. ريان شرقي يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا رغم إقصاء ليون

- ليفاندوفسكي يسجل للمباراة التاسعة تواليًا في دوري الأبطال، ليُصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد كل من كريستيانو رونالدو (11 مباراة) ورود فان نستلروي (9 مباراة).

- بعد هدفه في شباك أولمبيك ليون، وصل ليفاندوفسكي للهدف رقم 15 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أكثر من ليون الذي سجّل 14 هدفًا في البطولة الأوروبية.

- ليفاندوفسكي بات على بعد هدف، لمعادلة أفضل سجل تهديفي للاعب في موسم واحد، حيث سجّل 15 هدفًا، بفارق هدف عن كريستيانو رونالدو الذي سجّل 16 هدفًا في موسم واحد بقميص ريال مدريد في موسم (15/16)، ويملك رونالدو أيضًا الرقم القياسي بـ17 هدفًا في موسم (13/14).

- فقط روبرت ليفاندوفسكي إلى جانب كريستيانو رونالدو هما اللاعبان الوحيدان بتاريخ دوري الأبطال اللذان شاركا في أكثر من 20 هدفًا بموسم واحد.

- ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن ميونخ، أصبح أول لاعب كندي يتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

- بايرن ميونخ هو أول فريق يفوز بأول 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا.