فاز فريق بايرن ميونخ على نظيره فريق أولمبيك ليون بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب "خوسيه ألالفادي"، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة بايرن ميونخ وليون

النادي البافاري، بهذا الانتصار يتأهل لنهائي دوري الأبطال، حيث سيلاقي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انتصر على لايبزيج الألماني بثلاثية نظيفة أيضًا.

"بطولات" قدم تغطية حية ومباشرة لأحداث المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو؛ ويُمكنكم مُتابعتنا عبر الضغط هُنا.

تعرف على موعد مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا

تقرير الشوط الأول

ممفيس ديباي أهدر فرصة لا تُصدق مع بداية الشوط، وفي الدقيقة الثالثة، لم يستغل انفراده بمرمى البايرن، وخروج مانويل نوير من مرماه، وأهدر انفراد تام.

وفي الدقيقة 17، كاد ليون أنّ يحرز الهدف الثاني، عبر أكامبي، ولكن القائم تعاطف مع بايرن ميونخ، ومنع هدف أول لـ ليون.

وبعدها بدقيقة، تمكن الدولي الألماني سيرجي جنابري من إحراز الهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من كيميش على الرواق الأيمن، وأخذ الكرة وظل محتفظًا بها، حتى أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس لوبيز.

وبالدقيقة 32، عاد جنابري من جديد، ليزور شباك ليون، بعد عرضية من بريزيتش من الرواق الأيسر لـ ليفاندوفسكي، لكن البولندي لم يلحق الكرة، ثم جاء جنابري واستغل التخبط الدفاعي وسدد الكرة في شباك لوبيز.

تقرير الشوط الثاني 

في الدقيقة 50، أهدر بيريسيتش فرصة الهدف الثالث للنادي البافاري، بعدما انفرد بمرمى ليون، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس لوبيز.

وفي الدقيقة 57، كاد ليون أنّ يحرز الهدف الأول، بعد ضغط من ديمبلي على دفاع بايرن، حيث مرر الكرة لـ حسام عوار، الذي جعل إكامبي في وضعية انفراد أمام نوير لكن الحارس الالماني يتألق ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 79، تمكن البديل فيليب كوتينيو، والذي حل محل صاحب الهدفان سيرجي جنابري، من إحراز الهدف الثالث لبطل الدوري الألماني، ولكن الحكم ماتيو لاهوز ألغى الهدف بداعي التسلل.

ورفض روبرت ليفاندوفسكي، أنّ يُنهي المباراة دون أنّ يُسجل هدفًا، ليجرز أهدافًا للمباراة التاسعة تواليًا، حيث سجّل الهدف الثالث، برأسية رائعة، بعد رضية رائعة من كيميش، ارتقى لها ليفاندوفسكي، وسدد الكرة بالرأس في مرمى الحارس لوبيز.