استرجع آندي روبرتسون، لاعب ليفربول الإنجليزي، ذكريات الفوز على برشلونة في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، والتي توج بها الريدز أمام توتنهام.

خسر ليفربول مباراة الذهاب 3-0 قبل أن يفوز 4-0 على أرضه في الإياب، وقال روبرتسون لـ BT Sport: "نعم، انظروا، تواجه أفضل اللاعبين في العالم، ربما يكون ميسي أفضل لاعب يلعب هذه المباراة على الإطلاق".

وأضاف: "عندما تحصل على فرصة للعب أمام هؤلاء اللاعبين، فأنت تريد أن تقدم أفضل ما يمكنك القيام به، للأسف انتهى الأمر بإصابتي، كانت ليلة 4-0 على أرضنا ليلة لا تصدق، ليلة لن ينساها أي منا".

وأردف روبرتسون: "لم أنم أبدًا في تلك الليلة، لأن المهمة قد أنجزت، وعقلك يتحول تلقائيًا إلى النهائي، اعتقدت إنني سأفقد فرصة المشاركة في النهائي".

وتابع: "لحسن الحظ، كان كل شيء على ما يرام ويمكنني اللعب في النهائي، تلك الليلة ستبقى في الأذهان لفترة طويلة، إنه شيء لن ينساه 55 ألفًا مشجعًا في آنفيلد أبدًا".

اقرأ أيضًا.. بالأسماء | رئيس برشلونة يحدد ٧ لاعبين ليسوا للبيع بعد تعيين كومان

وبشأن أفضل 3 لاعبين في مركز الظهير في العالم؟ أجاب روبرتسون: "ألفونسو ديفيز (لاعب بايرن ميونخ) نجم عالمي ويستطيع التحسن، تشيلويل (ليستر سيتي) أحب مُشاهدته أيضًا ثم سأقول جوردي ألبا".

وأكمل: "ألبا الشخص الأكثر خبرة بين الثلاثة، مسيرته تقترب من النهاية لكن يالها من مسيرة، ألبا ومارسيلو (ريال مدريد) نقلا مركز الظهير الأيسر إلى مستوى مختلف تمامًا".

وعن أداء ديفيز وهدفه في مرمى برشلونة بالمواجهة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ (8-2) في ربع نهائي دوري الأبطال، أتم روبرتسون: "لا تتوقع مني أن أفعل نفس ما فعله ديفيز في برشلونة، كان ذلك أمرًا لا يُصدق، بهجمة واحدة أخرج 5 أو 6 لاعبين من المباراة".