تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، عن أسباب رفضه التقدم باستقالته من منصبه وتفضيله تقديم موعد الانتخابات، وعلّق على ما حدث في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة تعرض للهزيمة من بايرن ميونخ بنتيجة (8-2) وودع دوري الأبطال من ربع النهائي، ثم أقال كيكي سيتين المدير الفني، وإريك أبيدال، السكرتير الفني، وأعلن بارتوميو أن رونالد كومان هو المدير الفني الجديد لبرشلونة.

وقال بارتوميو لتليفزيون البارسا عن أبيدال: "لقد أخبرنا أنه يريد ترك منصبه، فهذا قراره الشخصي، شكرا له على سنوات من التفاني والعمل، لقد كان متعاونًا جيدًا، قرر الاستقالة وقبلناها".

وواصل: "لم نرغب (كمجلس إدارة) في الاستقالة في هذا الوقت لأنه في غضون خمسة أسابيع علينا أن نعد التخطيط، يؤثر وباء كورونا على الوضع، وعليك أن تغلق الميزانيات، الاستقالة الآن ستكون قرارًا غير مسؤول".

وتابع بارتوميو: "سيسمح لنا القيام بانتخابات جديدة اعتبارًا من 15 مارس بإجراء انتقال مؤسسي سلس، كما ينبغي أن يكون، ويمكن للمديرين الجدد اعتبارًا من 15 مارس التخطيط للموسم المقبل، لقد كان نقاشًا في مجلس الإدارة ونتفق جميعًا على أنه كان بسبب المسؤولية التي نحملها سيكون الاستقالة أسهل ما يمكن فعله، لكن فضلنا عدم القيام بتصرف غير مسؤول، أنا وجميع المسؤولين في إدارتي لن نكون متواجدين في إدارة برشلونة بعد الانتخابات".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يتوجه بطلب لجماهير برشلونة ويعلق على تجديد عقد تير شتيجن

وأكد رئيس برشلونة: "نظرت إلى الأزمات الرياضية في تاريخ برشلونة وقارنت أزمات 1988 أو 2008 َوكان النادي قد تخطاها بشكل ممتاز".

وبشأن توديع دوري الأبطال، شدد بارتوميو: "المسؤولية مشتركة بين الإدارة واللاعبين، نحن جميعًا مسؤولون عن النتيجة الكارثية في لشبونة".

وعن إقالة إرنستو فالفيردي، المدير الفني الأسبق، أوضح: "لست نادمًا، كان قرارًا صائبًا، لطالما قلت، وعدة مرات، أنه كان هناك قرار مهم للغاية بعد الهزيمة من ليفربول إذا كان على النادي أن يقوم بثورة وأعتقد في تلك اللحظة أنه يتعين علينا الوثوق بهؤلاء اللاعبين وفالفيردي مرة أخرى، مسؤولية مجلس الإدارة هي التشاور ثم بعد استشارة الجميع اعتبرت أن الوقت قد حان لمنح الثقة للاعبين والمدربين مرة أخرى، ولهذا السبب لم نقم بثورة حينها، والتي يتعين علينا القيام بها الآن، لقد تحدثنا مرة أخرى ويتفق الجميع على أن الوقت قد حان للقيام بذلك".

وعن كيكي سيتين، واصل بارتوميو: "يجب أن أشكره على هذا الجهد وعلى مجيئه إلى برشلونة في منتصف الموسم وأشكره على الشجاعة القادمة، واستلام الفريق في يناير ويجب أن أقول إن فترة الحجر جعلت الأمور لا تسير على ما يرام، أود أن أشكره على الجهد والعمل للفريق".

واستطرد بارتوميو بشأن منافسات دوري الأبطال: "4 بطولات دوري أبطال في 15 عامًا؟ برشلونة كان أفضل فريق في أوروبا لا شك في ذلك.. كنا نستحق المزيد، ضد إنتر ميلان وتشيلسي وروما وليفربول كنا نستحق التأهل والفوز بالبطولة".

وعن تتويج ريال مدريد بثلاثة ألقاب متتالية لدوري الأبطال، وعما إذا كان يحسدهم على ذلك، علّق:"أنا لا أحسد أحد على أي شيء، علينا التركيز على أنفسنا، علينا قيادة هذا المشروع من جديد للفوز بالأبطال مرة أخرى، وأنا مُتفائل".