علّق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على تكلفة صفقات الثلاثي، أنطوان جريزمان، وعثمان ديمبلي، وفيليب كوتينيو، والتي وصلت إلى 400 مليون يورو.

وقال بارتوميو في حوار مع تليفزيون البارسا: "من الواضح أن أي استثمار لا يسير على ما يرام يثقل كاهلنا، لكن هذا يحدث في جميع المجالات".

وأضاف: "في حالة ديمبيلي، أصيب بجروح خطيرة، كوتينيو معارًا لأنه لم يتأقلم، ولن أضع جريزمان في هذا الإطار، هو لاعب رائع".

وأردف بارتوميو: "عليك مساعدة اللاعب على التعافي أو إعطائه مخرجًا، أما ما إذا كان سيتم تخفيض الراتب أم لا، نحن نتحدث عن التكيف مع انخفاض دخل النادي، إنه توازن، نحن لا نطالب بتخفيض الدخل، ولن نعرف التشكيلة النهائية التي سيكون لدينا في الموسم المقبل".

وأكمل: "ثم سنعرف ما إذا كان تخفيض الراتب ضروريًا، الآن نقوم بتعديل الرواتب لتناسب الوضع، ليس فقط الفريق الأول، هناك فرق كرة قدم نسائية، كرة الصالات، كرة سلة، كرة اليد والعديد من الفرق الأخرى والعاملين في النادي".

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة: سنعلن فسخ عقود عدد من اللاعبين وبعضهم يعرف بالفعل!

ثم تحدث رئيس برشلونة عن الصفقات الجديدة، متابعًا: "تحدثت مع كومان (المدير الفني الجديد) حول الصفقات واللاعبين الذين عليهم المغادرة، وأول شيء يجب عليه القيام به هو التحدث مع قادة الفريق الأربعة (ميسي وبوسكيتس وبيكيه وسيرجي روبيرتو)".

وأكد: "يجب على جميع اللاعبين أن يتدربوا بشكل جيد، فكما تتدرب بشكل جيد ستلعب جيدًا، هناك نقد ذاتي داخلي وعلينا أن نتخذ منعطفًا آخر، لهذا السبب نتعاقد مع مدرب جديد، إنني أتطلع إلى الإعلان عن كومان قريبًا، لديه خبرة وقدرة على جلب فريق جيد، وفي النادي هناك محترفون قادرون على القيام بما هو ضروري لهذا التجديد وهذا التغيير".

وشدد بارتوميو: "برشلونة لا يمر بمرحلة انتقالية أبدًا، يقاتل برشلونة كل عام على جميع الألقاب وهو واجب علينا جميعًا، في جميع الفرق والرياضات، يجب أن يكون الجميع متحمسًا لوصول مدرب جديد قادر على إجراء التغيير الذي نريده".

وأردف: على المشجعين أن يتحمسوا للمدرب الجديد، والصفقات واللاعبين الذي سيبقون ومن سيغادرون، وأعتقد أنه في المُستقبل سنتعاقد مع صفقات كبيرة مرة أخرى".

وعن تجديد عقد حارس مرمى الفريق، تير شتيجن أتم: "أنا متفائل، اليوم أجروا له عملية جراحية وهو محترف، إنه شخص عظيم، تم إيقاف المفاوضات لأنه قال إنه لم يكن الوقت المناسب بسبب الوباء، لكن تير شتيجن سيستمر لسنوات عديدة في برشلونة ".