كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل مكالمته مع رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد، بعد رحيله عن الأهلي بعد انتهاء إعارته، وانضمامه لصفوف بيراميدز.

وكان الأهلي قد أعلن بالأمس عن فشل مفاوضاته مع رمضان صبحي، بعد إخبار أمير توفيق مدير التعاقدات برغبة اللاعب في الرحيل إلى بيراميدز.

وقال شوبير خلال حديثه ببرنامج ملعب "أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "جمعتني مكالمة مطولة برمضان أخبرني فيها بأن الأهلي فاوضه، وأنه جلس مع محمود الخطيب وكانت مقابلة رائعة، ولم يكن له سوى طلب واحد، وهو أنه يريد استكمال مشواره الاحترافي".

وأضاف: "رمضان قال إن الأهلي رد عليه بأنه سيجدد له، وسيرحل لو تلقى عرضًا لائقًا، وأنه تحدث مع نادر شوقي وأبلغه بأن العروض الأوربية من أندية صغيرة غير مناسبة، وليس أمامه سوى الاستمرار مع الفريق الأحمر".

وتابع: "في الأسبوع الحالي جلس نادر مع رمضان، وأخبره أنه ليس أمامهما عرضا مناسبًا إلا الأهلي، ثم اجتمعا مع مسئولي القلعة الحمراء، لكن رمضان عقد جلسة منفردة مع أمير توفيق، بسبب أنه استاء لعدم جلب عرض أوروبي جيد له".

وواصل: "أمير توفيق طلب من رمضان التوقيع على أنه موافق على الاستمرار مع الأهلي، لأجل إرساله إلى هيدرسفيلد، لكن اللاعب أبلغه أنه سيتحدث مع وكلاء آخرين لكي يجلبوا له عرض احتراف مناسب، لأن نادر لم يفعل ذلك".

وأردف: "بالفعل رمضان جلس مع أحد الوكلاء، ونجح في جلب عرض من نادي آسيوي، وخلال هذه الفترة بيراميدز تدخل في المفاوضات".

وواصل: "أمير توفيق تواصل مع رمضان وسأله هل ستنتقل إلى بيراميدز، فرد اللاعب عليه، وما المانع في ذلك لأن هذه عروض مقدمة لي؟".

وتابع: "ظهر نادر شوقي مجددًا بعرض تركي، لكنه لم يعجب رمضان الذي أبلغني بأنه استشعر أن وكيله لا يريد شيئًا إلا أن أوقع مع الأهلي ويهمل رأيه، وقال إن نادر شوقي كان يلح من أجل التوقيع للأهلي، وأحزنه هذا بسبب عدم علمه ببعض التفاصيل، خاصة وأنه أمتلك أكثر من عرض من أندية محترمة".

وتابع: "رمضان قال لي أنا رجعت لأجل الأهلي وخدمت النادي لكن اسألهم عن الراتب الذي كنت أتقاضاه في إنجلترا وأكثر ما أحزنني إنهم أخبروا الخطيب بأني طلبت مهلة وهذا لم يحدث".

وأردف: "قلت لـ رمضان أنت الذي أجلت المفاوضات وواضح أن هذه كانت مهلة، فأخبرني بأن بيراميدز ضغطوا وعرضوا مبلغا كبيرا جدا، وأنه لديه مسئوليات كثيرة، وعرضهم لا يمكن رفضه من أجل تأمين مستقبله".

وأضاف: "شريف إكرامي اتصل بي وقال إنه فوجىء بكل ما حدث خلال الـ48 ساعة الأخيرة، وأكد له أنه يتمنى بشكل شخصي أن يستمر رمضان في الأهلي، لكنه لم يعرف أي تفاصيل، وفي النهاية رمضان هو صاحب القرار".

واختتم: "عندما سألت رمضان صبحي عن إمكانية العودة للأهلي أجابني بأن الموضوع انتهى، وأنه شعر أن التعاقد مع طاهر محمد طاهر رسالة له".