يستعد منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام البدري للتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 بقطر، وكأس أمم إفريقيا بالكاميرون في العام نفسه، ولم يكشف الاتحادين الدولي والإفريقي عن موعد المباريات الرسمية المقبلة في تصفيات البطولتين.

منتخب مصر جمع نقطتين في مرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم، من تعادلين مع كينيا وجزر القمر.

طالع | البدري: أجلنا الاحتفال بـ محمد صلاح وأتمنى حسم ملف رمضان صبحي مع الأهلي

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، بجوار كينيا وتوجو وجزر القمر، كما يقع المنتخب في مجموعة تضم ليبيا والجابون وأنجولا في تصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

"بطولات" أجرى حوارًا مع حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، تحدث فيه عن تفاصيل اجتماعه بأعضاء الجهاز الفني، ورأيه في زيادة عدد المحترفين في الأندية المصرية.

وإليكم نص الحوار:-

حدثنا عن أهم ما دار في اجتماع اليوم للجهاز الفني لمنتخب مصر ونتائجه؟

- كان اجتماعًا مثمرًا، استرجعنا لعض الملفات التي كنا نعمل عليها قبل جائحة كورونا، مثل متابعة اللاعبين المرشحين للانضمام للمنتخب وحالة المُصابين، مع توزيع مباريات بطولة الدوري المقبلة على أعضاء الجهاز الفني، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية، ستكون هناك مباريات سيحضر فيها ممثل واحد عن الجهاز وأخرى اثنين، ولقاءات سيحضرها الجهاز الفني بأكمله، وبشكل عام تحدثنا عن الفترة المقبلة واحتياجتها.

هل تسبب عدم تحديد مواعيد المباريات الرسمية المقبلة في ارتباك للجهاز الفني؟

- لابد أن نتعامل مع هذه الظروف، ونُقدر أن هناك حالة من عدم الاستقرار فيما يتعلق بظروف الدول، مثلًا هناك دولة فتحت خطوط الطيران والسفر ودول أخرى لم تُسيطر على فيروس كورونا، ولكن من المتوقع أن أجندة شهر نوفمبر سيكون بها مباريات رسمية؛ ولكن لم تتضح الأمور بالنسبة لنا في تصفيات البطولتين، وننتظر أن تتحدد المباريات؛ لنُخطط بشكل أدق للفترة المقبلة.

زيادة عدد محترفين في فرق الدوري المصري لـ5 هل يصب في مصلحة منتخب مصر؟

- في بعض الأندية سيكون هذا العدد إيجابيًا، ويزيد من قيمة المنافسة في البطولة، وحاليًا الأندية وبالأخص الأهلي والزمالك أصبحا يستقطبا لاعبين أجانب على مستوى عال، وكل هذا يصب في مصلحة بطولة الدوري بشكل عام.

كيف ترى حالة الاحتقان بين جماهير الأهلي والزمالك على "السوشيال ميديا"؟

- طوال عمرنا نرى التنافس القوي بين الأهلي والزمالك؛ ولكن لابد أن يكون هناك وعي، وعلى المسؤولين أن يتحملوا هذه المسؤولية لعدم زيادة الشحن بين الجماهير؛ ولكن في الفترة الأخيرة الاحتقان هدأ بشكل عام، وأتمنى أن تعود الأمور لطبيعتها بين جماهير الناديين، وتأهل الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا سيجعل العلاقة بين الجماهير على ما يُرام.

ما هو فريقك المفضل في أوروبا؟

- فريقي المفضل هو برشلونة الإسباني.

وماذا عن توقعك للفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

- أتمنى أن يفوز برشلونة؛ ولكن مانشستر سيتي فرصته أكبر في التتويج باللقب.