رفض الفرنسي رافاييل فاران مدافع فريق ريال مدريد، إجراء مُقارنة بين مواطنه وزميله في الفريق كريم بنزيما، ونجم هجوم فريق برشلونة، ليونيل ميسي، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي، على ملعب "الاتحاد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ريال مدريد، عصر اليوم، تحدث عن بنزيما وتألقه في الموسم الماضي من الدوري الإسباني، وهل تفوق على ميسي؟، حيث قال: "لاعب رائع، وكان مميزًا مع ليون ولكن عندما كنت مدربًا في برشلونة وحتى الآن، كان هنالك الكثير من المقارنات بين 20 لاعبًا قد ظهروا على الساحة وليونيل ميسي" (طالع مؤتمر جوارديولا).

وعندما سُئل فاران عن رأيه في تصريحات بيب، قال خلال المؤتمر الصحفي: "من الصعب دائمًا إجراء مُقارنات، نحن سعداء بكريم، لقد كان لديه موسمًا استثنائيًا".

وأكمل: "نحن نعرف ما يملكه بنزيما وما يقدمه للمجموعة، لديه كل الثقة، ولكن أنا لا أحب المُقارنات، الشيء المهم هو أن كريم يحظى بدعم الفريق بأكمله والمدرب والجماهير وسيكون مهمًا في مباراة الغد".

كريم بنزيما - رافاييل فاران

وعن غياب سيرجيو راموس قال: "سيرجيو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، ولكن نحن مجموعة لديها لاعبين كلهم يلعبون دورًا، وانا أحب التغطية على الآخرين، أتحدث كثيرًا مع زملائي عن الأمور التكتيكة، نحن نعلم أهمية راموس في المجموعة بأكملها، وعلينا أنّ نلعب بدونه مباراة رائعة للتأهل".

اقرأ أيضًا.. فاران: لا أتفق مع نجم ريال مدريد.. وعلينا أن نهاجم ونسجل أمام مانشستر سيتي

وأضاف: "نحن نعلم أننا سنواجه فريق يهاجم بشكل جيد للغاية، مواجهة مانشستر سيتي ستكون صعبة للغاية، ولكن نحن لدينا تحدٍ، ونحن نحب دائمًا اللعب ضد الأفضل، هكذا تكون مباريات دوري أبطال أوروبا، علينا أنّ نسجّل، هذا ليس أمرًا سهلًا، ولكننا نؤمن بإمكانياتنا وسنقاتل حتى النهاية".

وواصل: "دوري الأبطال بطولة مختلفة تمامًا عن الدوري الإسباني، خلال فترة التوقف بسبب كورونا، عملنا على الجوانب الفردية، لنكون لائقين جسديًا حتى نتمكن من اللعب كل ثلاثة أيام، بعد الراحة الطويلة التي حصلنا عليها".

وأكمل: "نحن نملك فريقًا يمكنه إحداث الفارق في مثل هذه المباريات، علينا التكيف مع كل المتغيرات غدًا، سنلعب في دوري أبطال أوروبا بدون جماهير، ولكن علينا التكيف، لقد استعدينا بشكل جيد، وعلينا تقديم كل ما لدينا أمامهم".

وأنهى تصريحاته ردًا على "هل هذا هو أفضل مستوى لك بدنيًا؟"، قائلا: "آمل ألا يكون الأفضل، أرغب دائمًا التحسّن وتطوير ما يمكنني العمل عليه، آمل أنّ يظل في مستواي تصاعدي دائمًا، أنا أعمل كل يوم لأكون على هذا الطريق، مع مرور السنوات أصبحت أفضل أريد أن أعمل لمواصلة التحسّين، وأنّ يكون فاران أفضل في المستقبل".