علق خالد الغندور لاعب الزمالك السابق على ادعاءات فاروق جعفر والتي أدلى بها أمس عن مجاملة الحكام الأفارقة للأندية والمنتخب المصري.

وصرح فاروق جعفر خلال حديثه عبر شاشة قناة الزمالك، أن الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأندية المصرية والمنتخب المصري من خلال احتساب ركلات جزاء غير صحيحة أو طرد لاعب من الفرق المنافسة، مُشيرًا إلى وصول الفراعنة إلى مونديال 90 جاء عن طريق المجاملة.

وقال خالد الغندور خلال فيديو مباشر بثه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "سمعت تصريحات فاروق جعفر وردود الأفعال عليها، أريد أن أقول إن على مستوى العالم يوجد حكام فاسدين وفي إفريقيا أيضًا، وهذا ليس معناه أن الأندية سواء في مصر أو شمال إفريقيا على نفس القدر من الفساد".

وتابع: "النادي عندما يحصل على بطولة تكون بالعرق والشرف، سأتحدث عن نفسي أنا قائد الزمالك لسنوات طويلة، وأرتدي القميص الأبيض منذ عام 1989، وخضت مواجهات في إفريقيا كثير جدًا مع احترامي للكابتن فاروق جعفر الذي لم يلعب في القارة السمراء كثيرًا".

وأضاف: "في جيلي خضنا مباريات إفريقية كثيرًا وتعرضنا لفساد تحكيمي وظلم كبير، بطولات الزمالك كانت صعبة جدًا، وركلات جزاء ضدنا وخسرنا أمام الترجي بظلم تحكيمي في نهائي إفريقيا".

طالع أيضًا.. كيف تناولت صُحف المغرب والجزائر تصريحات فاروق جعفر المثيرة للجدل؟.. اعترافات خطيرة "بتولع الدنيا"

واستكمل: "ومعظم البطولات فزنا بها بركلات الجزاء، وحتى البطولة الأخيرة والفوز بالكونفدرالية فزنا بها بشق الأنفس، بطولاتنا صعبة جدًا، الكلام سهل، نحن في ظل أزمة كورونا تصريحات غريبة تقال، وحديث فاروق جعفر غير مقبول ومرفوض تمامًا".

وواصل: "نحن رأينا حكامًا فاسدين على مدار تاريخنا، ورأينا مايكل إينرامو مهاجم الترجي والهدف الشهير الذي أحرزه في مرمى الأهلي وخسر الأخير البطولة بظلم تحكيمي".

وأردف: "في إفريقيا تكون الأخطاء مقصودة، في حقبة الثمانينات الزمالك والأهلي كل منهما حصل على بطولتين، وفي فترة التسعينات الأبيض حصل على ألقاب والأهلي كان لا يشارك، ثم بداية الألفينات توج الأهلي وسيطر على جميع البطولات، كل ذلك بنزاهة وشرف".

وتابع: "لا تجعلوا المنافسة فوق مصر، الزمالك والأهلي والإسماعيلي والمقاولون أندية محترمة فازت بالبطولات بالعرق والتعب، ولا نصدق أي تصريحات والسلام، كل التصريحات تغازل السوشيال ميديا".

واختتم: "هل يعقل أن يقال على الأندية المصرية حديث من هذا القبيل!، نعلم أن هناك حكاما أفارقة كثيرًا تم إيقافهم مدى الحياة، نحن شاهدنا مباريات لفرقنا المصرية كثيرًا في بطولات إفريقيا، شاهدوها من جديد وشاهدوا الحكام وتأثيرهم على نتائج المباريات، شاهدوا هذه المباريات مرة أخرى وقولوا وقتها من هي الأندية التي لم تجامل ومن هي الأندية التي تمت مجاملتها".