حصل مدرب فريق توتنهام، جوزيه مورينيو، على وعد من رئيس النادي الإنجليزي، دانييل ليفي، بعدم طرح النجم هاري كين للبيع في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وسبق أن انتشرت التكهنات بقوة حول مستقبل اللاعب الإنجليزي مع الديوك، حيث ارتبط بخطوة الرحيل عن توتنهام نهاية الموسم الحالي.

وذكرت تقارير صحفية مختلفة أن هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضم كين، مثل ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وأكدت تقارير أخرى أن توتنهام قد يلجأ لبيع هاري كين في الميركاتو الصيفي المرتقب لتحقيق استفادة مالية كبيرة، خاصة بعد المبالغ الباهظة التي دفعها النادي لبناء الملعب الجديد.

ولكن مورينيو أكد أن مسؤولي توتنهام لا ينوون الاستغناء عن خدمات اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم هاري كين.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "هل حصلت على ضمانات من النادي بأننا لن نبيع لاعبين رئيسيين هذا الصيف؟ نعم".

وأضاف: "ستكون هناك تغييرات ضئيلة، الإصلاح الكبير يحتاج إلى الكثير من المال".

وواصل: "لا أعتقد أن هناك العديد من الأندية التي ستكون مستعدة لشراء مثل هؤلاء اللاعبين الكبار، أما الأندية المستعدة لذلك فإنها ستفعل هذا الأمر سواء بتطبيق أو بدون تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف".

واستكمل: "إذا فعلوا ذلك، فلأنهم يشعرون أنه يمكنهم القيام بهذا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: هاري كين لن يكون مميزًا إذا لعب مع فريق آخر

وتابع: "نحن نعرف ما يمكننا القيام به وما لا يمكن القيام به، نحن لا نريد أن نبيع لاعبينا المهمين وهذا الأمر سيؤدي إلى عدم وجود مصادر دخل كبيرة لنا، ولذا سنكون متوازنين للغاية، ولكن الهدف مرة أخرى هو تحسين الفريق".

وأوضح: "في بعض الأحيان يمكن أن يتحسن النادي من خلال تحقيق توازن أفضل للفريق، لذلك نحن هادئون للغاية وسيكون فريقنا في الموسم القادم أفضل من هذا الموسم".