أبدى جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام، رأيه حول من يستحق جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويحل توتنهام ضيفًا على كريستال بالاس، بعد غد الأحد، في ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. إنتر ميلان يسعى لعقد صفقة تبادلية مع توتنهام

وقال مورينيو، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "يمكن لكثير من المدربين أن يفوزوا بهذه الجائزة، ولكن الأمر يتوقف على منظورك للمدرب".

وأضاف: "من يحققون الألقاب ينافسون على هذه الجائزة بصورة أكبر، ولكن إذا نظرت إلى الجدول والأهداف المختلفة للفرق يمكن أن يتوج مدربيها أيضًا بالجائزة".

وأوضح: "إذا كنت تقاتل من أجل تفادي الهبوط ونجحت في ذلك فأنت بطل، وإذا كنت تلعب من أجل احتلال مركز مستقر ونجحت فأنت بطل، فمثلاً عندما ألقي نظرة على شيفيلد وولفرهامبتون أجد أنهما حققا أهدافهما".

وتابع: "ولفرهامبتون يقاتل من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي ويمكنه فعلها، وأيضًا شيفيلد الذي قدم موسمًا مذهلاً ونيوكاسل الذي ضمن البقاء بسهولة، هناك الكثير من الطرق للنظر إلى المدربين كأبطال".

وواصل: "تقنية الفار؟ في كلمة واحدة، لا يمكنني وصفها ولكن ربما في جملة يمكنني التعبير عن مشاعري.. الفار كانت تقنية رائعة لبعض الأندية وكانت سيئة للغاية لآخرين".

وتطرق مورينيو للحديث عن لاعبيه، موضحًا: "كل شيء جيد ، بخلاف ندومبيلي، الجميع جاهزون، بما في ذلك ديلي آلي".

وأفاد: "آلي سيكون جاهزًا للمشاركة أساسيًا أمام كريستال بالاس، لقد تدرب مع الفريق طوال الأسبوع، أنه جاهز".

ويسؤاله عن التأهل إلى الدوري الأوروبي، أجاب: "أفضل اللعب في الدوري الأوروبي بدلاً من عدم القيام بذلك".

وأكمل: "عندما لا تلعب في الدوري الأوروبي يكون لديك ميزة، وهي أنك تلعب مباراة واحدة في الأسبوع، لديك إصابات أقل، كما أنك ستعاني من الإرهاق بشكل أقل، ولن تسافر كثيرًا من أجل المباريات، ورغم هذه المزايا الكثيرة إلا أني أفضل أن يتواجد فريقي في الدوري الأوروبي".

وأتم: "حتى لو لم تكن المنافسة الأوروبية الأولى، لكنها تظل بطولة أوروبية، وأنا أفضل أن أخوضها، رغم أن التنافسية تكون فيها منخفضة في دور المجموعات قبل انضمام الفرق التي تأتي من دوري الأبطال، إلا أنها بمثابة فرصة مثالية لتطور اللاعبين الصغار، لذا بالطبع أفضل اللعب في الدوري الأوروبي".