حقق نادي وست بروميتش ألبيون، الذي يلعب ضمن صفوفه، مدافع منتخب مصر أحمد حجازي، إنجازًا فريدًا في مُسابقة الدوري الإنجليزي - الدرجة الأولى، بعدما نجح في العودة للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى.

وست بروميتش تعادل إيجابيًا بنتيجة 2-2 مع كوينز بارك رينجرز، ضمن لقاءات الجولة السادسة والأربعين والأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيون شيب"، ليصعد بشكل رسمي مستغلًا هزيمة برينتفورد على يد بارنسيلي بهدفين لهدف (طالع التفاصيل).

وذكرت شبكة "سكاواكا" العالمية للأرقام والإحصائيات، أنّ تلك هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها وست بروميتش بشكل مباشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت الشبكة أنّ وست بروميتش هو أكثر نادٍ تأهل للبريميرليج بشكل مباشر، مُنذ الاعتماد على هذا النظام.

أحمد حجازي يحتفل مع وست بروميتش بالعودة للبريميرليج

وست بروميتش وليدز يونايتد، تأهلا بشكل مباشر الى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم القادم 2020/2021، وسيتنافس سوانزي سيتي وكارديف وفولهام بجانب برينتفورد على بطاقة تحديد الصاعد الثالث في "البلاي أوف".

يُذكر أنّ وست بروميتش الذي لديه لقب دوري "بريميرليج" حصل عليه بالمسمى القديم في موسم 1919/1920، آخر مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز تعود لموسم 2017/2018، حيث هبط آنذاك عندما احتل المركز العشرين، عقب استمراره في البريميرليج لمدة ثماني سنوات.