انضم عمدة ليفربول جو أندرسون إلى شرطة ميرسيسايد ويورجن كلوب، لمطالبة جماهير الفريق بطل الدوري الإنجليزي، بعدم الخروج إلى الميادين للاحتفالات مساء اليوم.

ليفربول يواجه اليوم تشيلسي في مباراة ستسبق تتويج الريدز رسميًا بالدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عامًا.

وهناك مخاوف من أن يتجمع المشجعون خارج ملعب أنفيلد لأنهم لا يستطيعون الاستمتاع بلحظة التتويج من المدرجات، وهو ما حذر منه أندي كوك، رئيس شرطة ميرسيسايد.

وكان رئيس شرطة ميرسيسايد، أندي كوك، أكد من قبل أن الخروج من المنازل والتجمع في ميادين ليفربول احتفالًا بالدوري، سيعرض الناس للمخاطر القانونية والصحية. "طالع التفاصيل".

واتفق يورجن كلوب مع رئيس شرطة ميرسيسايد، مشيرًا إلى أنه يتفهم الوضع تمامًا، والأمر في النهاية يرجع للشرطة قبل أي شيء.

وقال جو أندرسون في تصريحات لإذاعة "TalkSport" البريطانية: "أنت تعرف أنني أشعر بجماهير ليفربول، لأنني أريد أن أوفر لهم موكبًا يسير في كل طرق المدينة، بنفس الطريقة التي فعلناها العام الماضي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا، كان لدينا مليون شخص في الشوارع".

وأضاف: "الآن لدينا وباء، أعاد فيروس كورونا إلى المنازل واقع الحياة والموت، وكيف يمكن أن تؤثر الأشياء التي نقوم بها دون أن نعلم خطورتها على الآخرين".

وأكد: "لقد توفى 500 شخص في ليفربول، ولدينا آلاف الأشخاص المصابين بفيروس كوورنا".

وأكمل: "رسالتي الواضحة للجماهير، أننا نفهم حماسهم وشغفهم بالنادي، ولكن دعونا نتذكر شغفنا للعائلة ومجتمعك ومدينتك، يرجى الاستماع للنصائح حتى لا نندم".

وأردف: "الأمر ذاته إذا فاز إيفرتون بالدوري، كنت سأقوم بتأمين كل شيء من أجل احتفال الجماهير، لكننا الآن نواجه أزمة صحية عامة، فقدنا بسببها العديد من الأشخاص".

واختتم: "يمكنك الاحتفال بالمقاهي والحانات ولكن بالمسافة الاجتماعية، وبعدد ليس كبيرًا، ولكن لا تتجمع خارج أنفيلد، الشرطة لن تتسامح مع أي شخص، ولا نريد أن نرى ذلك".