كشف أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن التكلفة الإجمالية لاستاد القلعة البيضاء الذي سيتم إنشائه خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة": "تكلفة الاستاد حوالي مليار ونصف المليار، والمشروع بشكل كامل سيتكلف حوالي 2 مليار ونصف، وسيمول من خلال العضويات الجديدة، ومدخلات النادي، ولدينا فائض حوالي 55 مليون جنيه".

وأضاف: "أتوقع أن يتم الانتهاء من استاد الزمالك خلال 4 سنوات، وأعتبره مشروع قومي، هذا مشروع لمصر كلها لأنه بمثابة بنية تحتية، ولو حدث ذلك سيفكر الأهلي في البداية بإنشاء استاده، وهذه هي المنافسة".

وتابع أحمد مرتضى: "في 2015 تحدثت مع محمود طاهر حول إنشاء استاد مشترك بين الأهلي والزمالك، لكن الفكرة لم تكتمل".

وأردف: "محمود طاهر كان معجب بالفكرة وطلب مني أن نفكر بشكل عملي، ولكن لم تستكمل".

وتابع: "سيتم عمل مستشفى للرياضيين بالفرع الجديد لنادي الزمالك، وسيكون الدخل لخزينة القلعة البيضاء".

واستأنف: "سيتم إقامة مول تجاري وعدد من المحلات في استاد الزمالك الجديد، والذي سيكون بمواصفات عالمية، والهدف من المشروع أن يحقق أرباح متوقعة 4 مليارات جنيه".

وفيما يتعلق بملف نادي القرن، تابع عضو الزمالك حديثه: "حتى الآن لم يتقدم الزمالك بالملف، حاليًا يتم إجراء مراجعة عليه لكي يقدم بشكل جيد، نحن نبحث عن حقوقنا ولذلك نعمل على عمل ملف قوي وقانوني".

وتابع: "نحن لسنا ضد الأهلي، وخصومتنا مع الاتحاد الإفريقي، المنافس يستحق نادي القرن، ولكن أرى أن الزمالك كان الأحق باللقب منه".

واختتم: "الملف فيه نقاط كثيرة، من ضمنها أنه من غير الملائم أن يضع معايير اختيار نادي القرن عضو مجلس إدارة الأهلي، وسنرسل الملف خلال أيام للاتحاد المصري، حتى يقوم بدوره بإرساله إلى الاتحاد الإفريقي".