كشفت قناة "بي تي سبورت" البريطانية، أنها قررت إذاعة نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مجانًا عبر منصة "يوتيوب".

توماس جريس رئيس الرياضة في يوتيوب بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أكد أنّ عقد "بي تي" مع المنصة المملوكة لشركة "جوجول" يتيح إذاعة نهائيات مباريات الاتحاد الأوروبي بالمجان، ولكن الأمر متروك للشبكة لتحديد كيفية القيام بذلك.

ومن المُقرر أنّ يتم إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة يوم 23 أغسطس القادم، بينما نهائي الدوري الأوروبي سيعلب في كولونيا بألمانيا يوم 21 أغسطس.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | يويفا يعلن ملاعب مباريات دور الـ 16 بدوري الأبطال

وقال جريس في تصريحات نقلتها شبكة "تربيال فوتبول" البريطانية: "يُمكنني أنّ أؤكد أنّ بي تي سبورت، ستبث نهائي دوري أبطال أوروبا مجانًا على قناتها على يوتيوب هذا العام".

وأضاف: "لقد كانت بي تي سبورت شريكًا مُذهلًا لنا ونحن فخورون جدًا بالعمل معهم، إنهم مبتكرون للغاية في الطريقة التي يستخدمون بها التكنولوجيا والفيديو".

ولم يوضح التقرير ما إذا كان سيتم إذاعة المُباريات مجانًا في مصر أو الدول العربية، ولكن حديث جريس والمسؤول عن الرياضة في المنصة العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا قد يكون إشارة إلى إذاعة المباراة النهائية في الشرق الأوسط.